فنان الروك العالمي ستينغ يُبهر جمهور أبوظبي

ستينغ قدم مجموعة من أغنياته الكلاسيكية في جزيرة ياس. من المصدر

أحيا فنان الروك العالمي ستينغ، الليلة الماضية، حفلاً موسيقياً مميزا، حضره الآلاف من معجبيه في ميدان دو بجزيرة ياس أبوظبي، وذلك إلى جانب فرقته المؤلفة من خمسة عازفين، هم عازف الغيتار المخضرم دومينيك ميلر، وعازف الدرامز فيني كولايوتا، وعلى الإيقاع دايفيد سانشوس، إضافة لعازف الكمان الكهربائي بيتر تيكل، والمغني جو لاوري، واستمتع محبو الفنان العالمي المعروف بمجموعة مختارة من الأغاني في أجواء مملوءة بالبهجة والإثارة.

وافتتح الموسيقار ستينغ الأمسية بتقديم أشهر أغانيه الكلاسيكية، حيث غنى لأكثر من ساعتين مزيجاً من أجمل الأغاني الخاصة به أو تلك الكلاسيكية، التي غنّاها في الوقت الذي كان فيه المغني الأساسي لفرقة «ذا بوليس»، إحدى أكثر الفرق الموسيقية شهرة في العالم.

وكان المغني والملحن والمؤلف الموسيقي والممثل والناشط ستينغ، ولد بمدينة نيوكاسل الإنجليزية، ثم انتقل إلى لندن سنة ‬1977، ليشكل الفرقة الموسيقية «ذا بوليس» مع ستيوارت كوبلاند وآندي سامرز. وقد أصدرت الفرقة خمسة ألبومات، وحصدت ست جوائز غرامي، واحتل اسمها مكاناً بارزاً، عام ‬2003، بقاعة مشاهير الروك آند رول. ومنذ عام ‬1985، أصدر ستينغ ‬13 ألبوماً منفرداً، وبمناسبة الذكرى السنوية الـ‬25 لمسيرته الفنية المنفردة، تم إصدار ألبوم «‬25 عاماً»، ويضم مجموعة منتقاة من أروع أغانيه على الإطلاق، إضافة لقرصين مدمجين بعنوان «الأفضل عبر ‬25 عاماً». كما أن «ستينغ ‬25»، التطبيق المجاني على أجهزة «آي باد»، الذي فاز بجائزة «كان ليونز» المرموقة لأفضل تصميم وجماليات في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، متوافر الآن عبر متجر آيتيونز الإلكتروني، ويمتاز التطبيق باحتوائه الحصري على مجموعة أغاني النجوم الكاملة التي قدمت بالحفل الموسيقي الخيري الذي أقيم بمناسبة عيد ميلاده الـ‬60، إضافة إلى مجموعة نادرة من المقابلات الإعلامية، التي أجريت مع ستينغ والصور ومقاطع الفيديو الموسيقية وغيرها. وباع ستينغ ما يقارب الـ‬100 مليون ألبوم من أعماله المنفردة، وأعماله المشتركة مع فرقة «ذا بوليس»، وحصل على ‬10 جوائز غرامي أخرى، وجائزة غولدن غلوب، وجائزة إيمي، وثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار.

 

تويتر