«لنقرأ» مبادرة تطلقها «ماجد» في عامها الـ ‬35

غلاف أحد أعداد المجلة ويعود إلى ثمانينات القرن الماضي. أرشيفية

تحتفل مجلة ماجد للأطفال، التي تصدر صباح كل أربعاء عن أبوظبي للإعلام، بعامها الـ‬35، لتكمل مسيرتها المتميزة التي تركت بصماتها في قلوب وعقول مئات الآلاف من أصدقائها القراء من الخليج إلى المحيط، وأعدت أسرة المجلة لقرائها مجموعة من المفاجآت تتزامن مع الانطلاقة الجديدة أبرزها الظهور بالشكل الإخراجي الفني الرشيق والجذاب الذي يخدم مادتها، ويحوِّل قراءتها إلى متعة. فالمجلة ارتدت حلة جديدة من الغلاف إلى الغلاف، تأكيداً على طموحها بأن تحافظ على مركز الصدارة بين سائر مجلات الأطفال في الوطن العربي، ودعمت الشكل الفني بمضمون ممتع وشائق يتمثل في عدد من الأبواب والشخصيات الجديدة.

وقالت رئيسة تحرير مجلة «ماجد»، فاطمة سيف: إن «ماجد» تدخل عامها الـ‬35 متوجة مسيرة متميزة جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة في صحافة الطفل، بعد أن وضعت نصب عينيها هدفاً واحداً هو الطفل الإماراتي، والطفل العربي بشكل عام، أينما كان، كما أثبتت «ماجد» على الدوام انها عند حُسن ظن قرائها، معتمدةً على نخبة من أفضل الكُتاب والرسامين. كما أثبتت أنها أهل للتحدي والمنافسة في العصر الرقمي، والتأثير الطاغي للشبكة العنكبوتية في أذواق واهتمامات الجيل الجديد، وإضافة إلى الشكل الجديد والمتميز الذي يواكب انطلاقة مجلة «ماجد» في عيدها، فقد أعدت أسرة المجلة لقرائها أبواباً وشخصيات جديدة كعادتها كل عام، لكن مفاجأتها الحقيقية هي أن ماجد قررت الإسهام بفاعلية في تكريس عام ‬2013 تحت شعار «لنقرأ».

ومن المسلسلات الجديدة سيطل «كسلان جداً» على أصدقائه بمفاجأة جديدة مرحة للغاية، وستنضم صديقة جديدة اسمها «نور» إلى بطلات مدرسة البنات لولوة وقمر ونجمة، وسيحبس الأصدقاء أنفاسهم وهم يتابعون مغامرات صديق جديد يأخذهم في مغامرة مدهشة في كهوف تاسيلي، وسيتابعون مع سيف بن ذي يزن قصص البطولة والشجاعة التي يزخر بها التراث العربي، وسيكونون على موعد مع حكايات لطيفة ومرحة بطلاها سلمى وجدها.

كما ينتظرهم السندباد البحري في مغامرات مستوحاة من أجمل حكايات التراث الشعبي، وسيعود شاهين فتى الجوجيتسو الشجاع في حلقات جديدة، أما المسابقة الأسبوعية فستطل بأشكال وأفكار جديدة، تضمن للقراء رياضة ذهنية ممتعة، بالإضافة لاستمرار مسابقة ميدالية ماجد الذهبية للمتفوقين في عامها الـ‬10 على التوالي.

 

تويتر