مواقع

تامر حسني يتفوّق على عمرو دياب في مواقع التواصل الاجتماعي

تامر حسني. أرشيفية

أصدرت مؤسسة «سوشيال بيكرز» التشيكية، المتخصصة في الدراسات التحليلية لمواقع الوسائط والتواصل الاجتماعي، ومتابعة حسابات المطربين على مواقع «فيس بوك» و«غوغل بلس» و«تويتر» و«يوتيوب» في مصر، دراسة لها كشفت أن المنافسة على المركز الأول بين حسابات المطربين المصريين انحصرت بين الفنانين عمرو دياب وتامر حسني، في التصنيف الخاص بالموسيقى. وارجعت المؤسسة تلك التدريبات إلى استخدام «دياب»، و«حسني» مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بكثرة في الدعاية والتسويق لأعمالهما الفنية، والحديث عن بعض جوانب حياتهما المهنية والخاصة، مثل قيام تامر حسني بإعلان خبر زواجه عبر قناته على موقع «يوتيوب»، وقيام عمرو دياب بتوجيه رسائل مباشرة إلى جمهوره بعدم الانخراط في المعركة الأخيرة التي دارت بينه وبين الشاعر أيمن بهجت قمر.

وأعلنت الإحصائية تفوق تامر حسني على عمرو دياب في موقع «تويتر» بواقع ‬894 ألف متابع للأول، مقابل ‬486 ألف متابع للثاني، بينما تفوق «دياب» على «حسني» في موقع «غوغل بلس» بواقع ‬422 ألف متابع للأول، مقابل ‬283 ألفاً للثاني.

واستحوذت قناة تامر حسني على ‬162 ألف مشترك، مقابل ‬151 ألف مشترك في قناة عمرو دياب، بينما تفوق «حسني»، مرة أخرى، على «دياب» في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بواقع اربعة ملايين و‬832 ألف متابع، مقابل اربعة ملايين و‬633 ألفاً لـ«دياب».

تويتر