«أطفال ‬999» تطلق «علي وعلياء» - الإمارات اليوم

احتفالاً بمرور عام على صدورها

«أطفال ‬999» تطلق «علي وعلياء»

من اليمين عبدالله الشرهان وخالد الظنحاني. تصوير: إريك أرازاس

أطلقت مجلة «أطفال ‬999» التي تصدر عن مجلة «‬999» مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية الصادرة عن وزارة الداخلية، شخصيتي «علي» و«علياء» في الذكرى السنوية الأولى لإصدارها، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة.

وأشار المقدم عوض صالح الكندي رئيس تحرير مجلة «‬999» إلى أن إصدار مجلة «أطفال ‬999» أتى بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمتابعة وإشراف من اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي رئيس لجنة تطوير مجلة «‬999»، بهدف التركيز على شريحة الأطفال من عمر أربعة إلى ثمانية أعوام، وذلك ضمن «رؤية الإمارات ‬2021» و«رؤية إمارة أبوظبي ‬2030» لأن هؤلاء الأطفال سيصبحون في المستقبل أولياء أمور وسيقودون مركبات على الطرقات وغير ذلك، وغرس الثقافة الأمنية والاجتماعية والحد من الجرائم لديهم مسألة مهمة ومفيدة، مشيرا إلى ان المجلة تطمح مستقبلاً للتوجه إلى شريحة اليافعين من عمر ثمانية إلى ‬12 عاماً خصوصا أن مجلات الأطفال واليافعين التي تعنى بالجانب التثقيفي الأمني والاجتماعي قليلة مقابل وجود الكثير من المجلات التي تركز على الترفيه والتسلية والإثارة.

وأشار المقدم الكندي إلى أن شخصيتي «علي» و«علياء» في مجلة «أطفال ‬999» صممتا بناء على توجيهات سموه، الذي شدد على اختيار شخصيات عصرية ومتطورة تخاطب عقل طفل هذا العصر.

من جانبه، أشاد مسؤول قسم الثقافة في مجلة «‬999» خالد الظنحاني بالتعاون الدائم والمثمر بين المجلة ووسائل الإعلام بالدولة في نشر الثقافة الاجتماعية والأمنية لدى مختلف فئات المجتمع. مشيرا إلى أن إصدار مجلة «أطفال ‬999» هو خطوة من خطوات مجلة «‬999» لتطبيق شعارها «مفهوم جديد لعلاقة الشرطة بالمجتمع».

واوضح مدير تحرير مجلة «أطفال ‬999» عبدالله الشرهان أن الهدف من إصدار مجلة «أطفال ‬999» هو تقديم العلم والمعرفة للأطفال في قالب ترفيهي من خلال دروس مفيدة للحياة العملية، وإلهامهم للقيام بأدوار فعّالة في المجتمع، وتغيير نظرتهم للشرطة، وربط مجتمع الشرطة بالمجتمع الخارجي بصورة تفاعلية مع المحافظة على القيم والأخلاق، بتوصيل النصائح للأطفال بشكل ترفيهي وتعليمي ليسهموا في المحافظة على الأمن والأمان في الدولة.

وأضاف أن الشخصيتين اُختير لهما اسمين معروفين في المجتمع، وهي: «علي» و«علياء» وبتصاميم تتماشى مع التطوير والتحديث في المجتمع، لتسهيل توصيل المعلومات إلى الأجيال الجديدة.

وعن الخطوات المستقبلية، أوضح الشرهان أن مجلة «أطفال ‬999» توجد الآن في معظم مراكز التسوق والمطارات والمدارس والحدائق العامة، وتشارك في الاحتفالات الرسمية وغير الرسمية في الإمارات، وقد دخلت منذ فترة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونطمح في المستقبل القريب إلى أن نزيد وجودها بالقنوات المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي، ونعمل حاليا على تطوير موقع «أطفال ‬999» الالكتروني، للتواصل الدائم مع قراء «أطفال ‬999» بشكل توعوي وترفيهي، لافتا إلى ان القصص التي سيقوم ببطولتها «علي وعلياء» بالمجلة ستدور في عالم مستقبلي، لكنها تتناول قضايا ومواقف من المجتمع.

كما أشار الشرهان إلى زيادة مساحة التفاعل مع الاطفال على صفحات المجلة، حيث خصصت صفحتان لاستقبال مساهماتهم، لافتا إلى انه مع العدد المقبل سيتم اطلاق مسابقة تقوم على نشر قصة مصورة دون نص، على ان يكتب الطفل النص من عنده، وهناك مسابقة اخرى تقوم على تشجيع الاطفال على كتابة موضوع يرتبط بمضمون الموضوع الرئيس في العدد، ليصبح الطفل جزءاً من تحرير المجلة.

طباعة