حافلات تروّج لجَماليات الشارقة

مسار الحافلات يتضمن ‬18 محطة حول الشارقة. من المصدر

أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) رحلات الحافلات السياحية «جولة سياحية في الشارقة»، لنقل السائحين، وتعريفهم بالمناطق والمرافق السياحية المنتشرة بالإمارة، وبدأ العمل بثلاث حافلات ضمن المرحلة الأولى للمشروع، على أن يتم زيادة الأعداد وفقاً لاحتياجات السوق لاحقاً.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في «شروق» أحمد عبيد القصير «لمسنا أصداء لافتة لهذه الخطوة الجديدة، إذ نالت استحساناً من قبل الزائرين والسياح ومواطني الدولة والمقيمين فيها، إذ أضافت الحافلات الجديدة منظراً زاد من جمالية الإمارة، وسلط الضوء على أبرز المواقع السياحية والتراثية في الشارقة، وحجم الجهود المبذولة من قبل جميع القطاعات المعنية بالسياحة لإظهار الإمارة بمظهر أجمل، ونتوقع أن يزداد مرتادو الحافلات السياحية في ضوء برنامج الجولات السياحية الذي تم اعتماده ليناسب مختلف الأذواق لاسيما العائلات».

وأوضح أن خارطة مسار الحافلات في الشارقة تتضمن ‬18 محطة حول مدينة الشارقة، هي: السوق المركزي، منتجع ماربيلا، مسجد النور، واجهة المجاز المائية، كورنيش البحيرة، القصباء، مربى الشارقة للأحياء المائية، كورنيش الخان/شواطئ الخان، سوق السمك، قلب الشارقة، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، راديسون بلو، ميدان الساعة، مركز ميغا مول للتسوق، وتستغرق رحلة الحافلة الواحدة مروراً بكل تلك المحطات قرابة الساعة و‬15 دقيقة.

كما تتضمن الحافلات دليلاً إرشادياً صوتياً يستطيع الركاب استخدامه من خلال السماعات المتوافرة داخل الحافلات، ويقدم الدليل شرحاً عن كل موقع سياحي تمر به الحافلة مع معلومات شاملة عن الشارقة وتاريخها خلال الجولة عبر لغات عدة.

وتوفر الحافلات خدمة الجولات السياحية عبر الحافلات ذات الطابقين التي تتسع لـ‬72 شخصاً طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام، مقابل رسوم تبدأ من ‬85 درهماً للتذكرة للبالغين و‬45 درهماً للصغار صالحة لـ‬24 ساعة. وتم تصميم الحافلات خصيصاً للتكيف مع الظروف المناخية في المنطقة، مع سقف قابل للتحويل يمكن إزالته خلال أشهر الشتاء لتصبح الحافلة مكشوفة من الأعلى، مع الإبقاء عليه خلال أيام الصيف للمحافظة على برودة الجو داخل الحافلة.

طباعة