نجمة هوليوود جوليا روبرتس إلى «التلفزيون»

روبرتس ستقوم بدور طبيبة مصابة بالشلل تعالج مرضى الإيدز . أرشيفية

قالت شبكة هوم بوكس أوفيس «إتش.بي.أو» التلفزيونية الأميركية، ذات الاشتراك، إن نجمة هوليوود جوليا روبرتس ستقوم بدور طبيبة مصابة بالشلل تعالج المرضى عند بداية ظهور مرض الايدز، في فيلم تلفزيوني مأخوذ عن رواية «القلب الطبيعي»، التي عرضت على المسرح والفائزة بجائزة توني.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم باسم الرواية نفسها على شبكة «إتش.بي.أو» في عام ‬2014، ويتناول ظهور مرض الإيدز في نيويورك في الثمانينات.

وتقوم روبرتس، الحاصلة على جائزة الاوسكار، بدور الطبيبة إيما بروكنر التي تعالج عدداً من أولى حالات الاصابة بفيروس «إتش.آي.في» المسبب لمرض الإيدز. ويشاركها في البطولة مارك رافالو الذي يقوم بدور ند ويكس شاهد عيان لمدى انتشار المرض وسط المثليين في المدينة. وسيخرج الفيلم ريان ميرفي مؤلف ومنتج مسلسل «جلي».

وقال مايكل لومباردو رئيس شبكة «إتش.بي.أو» في بيان: «نجح ريان في جمع مجموعة فريدة من الممثلين لكي ينقل رواية لاري كريمر من المسرح إلى التلفزيون لأول مرة، ونحن سعداء بعرض هذا الفيلم المهم على (إتش.بي.أو)».

وعرضت رواية «القلب الطبيعي» لأول مرة على المسرح في نيويورك عام ‬1985، وعرضت في برودواي عام ‬2011، لتحصل على جائزة توني لأفضل اعادة عرض.

وكان من المتوقع في الأساس أن تتحول الرواية إلى فيلم سينمائي قبل أن تحصل «إتش.بي.أو» على حق تحويلها إلى فيلم تلفزيوني.

 

طباعة