جائزة التصوير الفوتوغرافي تطلق خيال المصورين الصحافيين

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن إطلاق جائزة مهرجان دبي للتسوق ‬2013 للتصوير الفوتوغرافي للمصورين الصحافيين، التي تحظى برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي يبذلها المصورون الصحافيون في إيصال الصورة الحقيقية لمختلف فعاليات الدورة الـ‬18 للمهرجان، ودور الصورة في التعبير عن الحدث ونقله بواقعية إلى مختلف شرائح الجمهور في كل أنحاء العالم.

ويمكن للمصورين الصحافيين العاملين في مختلف الصحف والمجلات المحلية والإقليمية والعالمية المشاركة في جائزة مهرجان دبي للتسوق للتصوير الفوتوغرافي ‬2013، حيث تستقبل مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري طلبات الترشح للجائزة حتى يوم الأربعاء ‬30 يناير الجاري، على أن تكون الأعمال المقدمة مستوفية كامل الشروط المحددة.

ويمكن للمصورين الاشتراك في الجائزة ضمن فئتين: الأولى فئة احتفالات مهرجان دبي للتسوق ‬2013، إذ يجب أن تعبر الصور المشاركة عن شعار المهرجان «عالم واحد.. عائلة واحدة» وتعكس استقطاب دبي للأعداد الكبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات واستمتاعهم بالأجواء الاحتفالية للمهرجان، وبالفعاليات العالمية المتنوعة.

أما الفئة الثانية فخاصة بفعاليات التسوق، إذ يجب أن تعكس الصور تجربة التسوق الفريدة في دبي ومتعة التسوق في مجموعة من أرقى وأضخم مراكز التسوق على مستوى العالم، والموجودة في دبي، بالإضافة إلى إقبال الزوار من العائلات والسياح من مختلف الجنسيات والأعمار على عروض التسوق الجذابة.

وسيتم اختيار ثلاثة فائزين عن كل فئة، إذ سيتم تكريمهم خلال حفل خاص، وسيحصلون على جوائز نقدية تبلغ ‬3000 دولار للفائز الأول، و‬2000 دولار للثاني، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على ‬1000 دولار.

وسيشرف على اختيار الأعمال الفائزة في جائزة مهرجان دبي للتسوق للتصوير الفوتوغرافي ‬2013، لجنة تحكيم متخصصة تضم مجموعة من الخبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي، وفقاً لمعايير وشروط دقيقة ومحايدة.

طباعة