«مسرح الظلام».. معالم دبي بأجساد العارضين

صورة

انطلقت مساء أول من أمس، عروض مسرح الظلام العالمية «بلاك لايت شو»، على خشبة مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات «دوكتاك»، واستقطبت العروض أعداداً كبيرة من الزوار ومن مختلف الأعمار والجنسيات.

وتنظم عروض مسرح الظلام للمرة الأولى في الإمارات والمنطقة، بالتعاون بين شركة ‬82 لتنظيم الفعاليات وادارة مهرجان دبي للتسوق وفرقة أتراكشن العالمية، حيث ستستمر العروض إلى يوم غد، بواقع عرضين يومياً.

وقدمت الفرقة عروضاً مميزة وخاصة في الدولة، وإمارة دبي، تنوعت بين عروض الظلام وعروض الظلال رسموا خلالها بأجسادهم معالم سياحية في الإمارة، كبرج خليفة، وبرج العرب، وأبراج الاتحاد، وفندق أتلانتس، وجزيرة النخلة، وفندق جمير بيتش، ونالت العروض جميعها إعجاب واستحسان الجماهير الذين تابعوها بشغف وبتصفيق مستمر طوال العرض الذي يستغرق ساعة متواصلة، كما تم تقديم عروض عالمية أخرى، كعرض نيويورك الذي تقدم الفرقة للمرة الأولى على مستوى العالم، وعرض لندن والمجر وعروض الصحراء.

وأبدى أعضاء الفرقة المجرية إعجابهم الكبير بمدى الاقبال على العرض، وسعادتهم بتقديم عرضهم الأول في منطقة الشرق الأوسط من خلال الإمارات ومهرجان دبي للتسوق، ووعدوا بعروض أكثر إثارة وتشويق خلال الأيام المقبلة.

ويعتمد مسرح الظلام على مفردات الضوء والظلام والظلال، لتتنقل بالجمهور بين عوامل زمانية ومكانية مختلفة، يشعر معها المتفرج بأنه أمام شخصيات تحلق بخفة في الهواء، فيما ترتكز عروض الظلال على حركات راقصة يؤديها أعضاء الفرقة بطريقة فنية مبتكرة يرسمون بظلال أجسادهم مع الموسيقى والخلفيات الضوئية مناظر طبيعية، وأخرى سياحية من العالم، ومن امارة دبي كبرج خليفة وبرج العرب، كما تم إعداد جملة من المفاجآت الجميلة والمشـوقة للجمهــور.

طباعة