موزاييك

1- أعلنت الحكومة المكسيكية، أول من أمس، عن منح ميدالية الفنون الجميلة، أحد أرفع الأوسمة الثقافية في البلاد، للأديب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، الذي يعيش في المكسيك منذ ستينات القرن الماضي.

2- اختير النجمان كيم كاردشيان وماريو لوبيز ليقدما معاً برنامج «إكس فاكتور» الشهير. وأفاد موقع «تي إم زي» بأن اللمسات الأخيرة توضع على الاتفاق مع كل من كاردشيان ولوبيز كي يصبحا المقدمَين الجديدَين لبرنامج المواهب «إكس فاكتور»، وسيتقاضيان ملايين الدولارات، على أن يبدآ في نوفمبر المقبل.

3- يطلّ النجم الأميركي كيفن كوستنر في فيلم جاسوسية مشوق جديد يتم العمل على إعداده. وذكر موقع «هوليوود ريبورتر» أن كوستنر توصل إلى اتفاق مع المنتجين ليؤدي دور البطولة في الفيلم الذي سيخرجه «إم سي جي».

4- سربت أغنية فيلم جيمس بوند الجديد، التي تغنيها أديل، قبل أيام من الموعد المحدد لإطلاقها، وباتت موجودة على الإنترنت. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) انه بعد يوم واحد على تأكيد أديل انها سجلت أغنية «السقوط من السماء» وهو أحد أفلام الجاسوس الشهير «007»، نجح أحدهم في تسريبها.

5- منعت نيوزيلندا بطل العالم السابق في الملاكمة، مايك تايسون، من دخول البلاد، امس، إذ سحبت منه تأشيرة هجرة كانت قد منحته إياها من قبل، ليدلي بكلمة في حفل خيري الشهر المقبل.

تويتر