إعلان أسماء الفائزين بجوائز مركز كيندي

صورة

أعلن أمس عن الفائزين بجوائز مركز «كيندي»، وهم الممثل داستن هوفمان والمذيع الشهير ديفيد ليترمان وفرقة موسيقى الروك «ليد زيبلين»، كما حصل كل من عازف الجيتار بودي جاي وراقصة البالية ناتاليا ماكاروفا، على جائزة كيندي تقديراً لمجمل أعمالهما.

ومن المقرر أن يتسلم الفائزون جوائزهم خلال حفل عشاء يقام في وزارة الخارجية الأميركية في أول ديسمبر المقبل، على أن يتبعه حفل استقبال في البيت الأبيض وحفل آخر في مركز كيندي.

وقال مدير مركز كيندي ديفيد ام روبنشتاين في بيان له «أسهم الفائزون السبعة بجائزة كيندي عام 2012 بموهبتهم الفذة وإبداعهم وإصرارهم على إثراء الحيـاة الثقافية لبـلادنا وفي العالم». وأشاد البيان بديفيد ليترمان ووصفه بأنه «يعد أحـد أكـثر الشـخصيات أثيراً في تاريـخ التلفزيون»، وأشــار إلى تمـتعـه «بســحر وذكـاء غـير عـاديـين».

كما وصف البيان ناتاليا ماكاروفا بأنها «ألهبت بأدائها مسارح أعظم شركات الباليه في العالم»، وأضـاف روبنشــتاين أن أعضاء فريق «ليد زيبلين» جون بول جونز وجيمي بيغ وروبــرت بلانت، وضعوا الاساس لعدد لا يحصى من فرق الروك.

كما وصف روبنشتاين بودي جاي بأنه كان له بصمة «على جميع عازفي الجيتار خلال النصف الاخير من القرن الماضي»، في حين قال إن داستن هوفمان يتمتع بـ«التزام قوي» جعله واحداً من أكثر الممثلين موهبة في هذا الجيل أو أي جيل آخر».

تويتر