الحبارى تحظى باهتمام زوار «الصيد والفروسية»

سجل جناح «الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى» في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي عدداً غير مسبوق من الزوار الذين حضروا لمشاهدة طيور الحبارى الحية عن قرب، والتعرف أكثر إلى برنامج الصندوق الذي يعد أحد أكبر برامج الحفاظ على الأنواع المهددة في العالم.

وتعزيزاً لمبدأ التوعية والتعليم الذي قامت عليه مشاركة الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى في معرض هذا العام، حرص فريق عمل الصندوق على توعية المجتمع وتعريف الصغار والكبار بسبل المحافظة على طائر الحبارى المهدد من خلال الفعاليات المتنوعة التي استضافها جناحه الذي تميز بتصميمه البانورامي الفريد وعروضه التفاعلية المبهرة.

للهدف نفسه قدّمت مجموعة متميزة من أطفال مدرسة اليحر، راوحت أعمارهم بين سبعة و16 عاماً مسرحية توعوية بعنوان «نصيحة في المقناص»، دعت إلى حماية مستقبل الحبارى بالتزام الصيد المستدام. وشكّل العرض المسرحي تتويجاً لسلسلة الأنشطة التعليمية والتثقيفية التي احتضنها الجناح على امتداد أيام المعرض. وتندرج برامج صندوق الحفاظ على الحبارى، التي تشمل إكثار وإطلاق الطيور إلى البرية، في إطار مشروع الشيخ خليفة لإعادة توطين الحبارى، وتنفيذاً للاستراتيجية الدولية التي وضعها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لحماية مستقبل الحبارى، استكمالاً لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في استعادة المجموعات البرية للحبارى إلى ربوع الدولة، وضمان استمرارية تقاليد الصقارة للأجيال المقبلة.

تويتر