أوباما يفي بوعد من وعوده

وفى الرئيس الاميركي باراك أوباما بوعده وكشف عن الوصفة السرية للجعة التي يصنعها مطبخ البيت الأبيض، وهو موضوع حظي باهتمام جمهور عريض على شبكة الانترنت.

وكتب أحد طباخي البيت الأبيض، سام كاس، على مدونة الرئاسة الأميركية على الانترنت أنه "بعد الضجة التي أثارهاالجمهور حول الجعة المصنعة في البيت الأبيض قلنا لأنفسنا أنه يجب تسلق هذه المناسبة"، في استعارة من صفة الجنجل أو حشيشة الدينار، النبات المتسلق الذي يستخدم في صناعة الجعة.

وأضاف أن "جعة القائد"، في استعارة ثانية من "نشيد القائد" وهو اسم المعزوفة العسكرية المخصصة لرئيس الولايات المتحدة، هي "على حد علمنا أول مشروب كحولي يتم تخميره وتقطيره في البيت الأبيض".

وتابع الطباخ الرئاسي أن "جورج واشنطن كان يخمر البيرة ويقطر الويسكي في ماونت فيرنون (مقره الرئاسي) وتوماس جيفرسون كان يخمر النبيذ، ولكن ما من دليل على أنه سبق وأن تم صنع جعة في البيت الأبيض".

وأوضح الطباخ أنه "استلهاما من الناس الذي يصعنون الجعة في منازلهم في سائر أنحاء البلاد اشترى الرئيس أوباما العام الماضي عدة لتصنيع الجعة في المطبخ".

وبعد تجهيز البيت الأبيض بالعدة اللازمة عمد موظفون في البيت الأبيض من هواة صنع البيرة المنزلية إلى مساعدة طباخي الرئيس بوضع وصفة لانتاج الجعة "تم مذاك تحسينها بإضافة مواد أخرى إليها" أبرزها العسل الطبيعي المنتج من قفران نحل موضوعة في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وأرفق البيت الأبيض هذه الوصفة المكتوبة بشريط فيديو يظهر فيه الطباخ مع آخرين في مختلف مراحل تصنيع الجعة الرئاسية في البيت الأبيض.

وكان أوباما ولدى مشاركته الاربعاء الماضي في جلسة أسئلة وأجوبة مع مستخدمي موقع ريديت للتواصل الاجتماعي وعد بالكشف عن هذه الوصفة "قريبا"، وقال "يمكنني أن أقول عن تجربة أنها لذيذة".

وطالب أكثر من 12 ألف شخص في عريضة على صفحة "نحن الشعب"، الصفحة المخصصة للعرائض على موقع البيت الأبيض، بالكشف عن وصفة الجعة الرئاسية.

تويتر