الفعاليات تتضمن جوائز وضيافة وفرقاً تراثية

«طيور الجنة» تزيّن «عالم مدهش» في العيد

«طيور الجنة» من الفرق المحببة للأطفال. من المصدر

يستعد «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية المميزة، لاستقبال عيد الفطر السعيد بمجموعة حافلة من الفعاليات الترفيهية والعروض الفنية، التي من شأنها أن تعزز من بهجة العيد، وترسم الفرحة على وجوه الأطفال، ومن أبرزها عرض لفرقة «طيور الجنة» الشهيرة، والمحببة لدى الأطفال.

ويبدأ «عالم مدهش» طوال فترة العيد ولغاية 25 أغسطس الجاري باستقبال زواره ابتداءً من العاشرة صباحاً لغاية منتصف الليل. وقالت مديرة إدارة الفعاليات والمهرجانات في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، سهيلة غباش: «سنعمل على مضاعفة جرعة الفعاليات الترفيهية والأنشطة والفعاليات التي تلاءم جميع الأذواق وكل الأعمار من مختلف الجنسيات خلال عيد الفطر السعيد، لتوفير بيئة مثالية للعائلات تقضي فيها أوقاتاً مفعمة بكل ما هو مفيد ومسل»، مضيفة: «حرصنا على توفير فعاليات متنوعة للأطفال خلال فترة العيد، التي يمكن للجميع متابعتها مجاناً بعد الدخول إلى (عالم مدهش) برسم رمزي، ومن بين هذه الفعاليات عروض مهرجين تطوف في مختلف أرجاء المكان لتنشر الفرحة بين الجميع، إضافة إلى أمطار البالونات والأوراق الملونة ليكتمل مشهد الفرح والعيد، وستتوزع خيام الضيافة في (عالم مدهش) لتقديم التهنئة للجميع بالعيد وتقديم القهوة العربية والتمور لهم، كما ستكون هناك مشاركة مميزة لفرق تراثية تقدم الأهازيج ورقصات محلية تعكس جانباً من التراث الإماراتي الأصيل، خصوصاً في مثل هذه المناسبات».

هذا، ويعتزم «عالم مدهش» تنظيم سحوبات على جوائز مالية قيّمة للأطفال خلال أيام عيد الفطر، إذ سيحصل كل فائز على 5000 درهم هدية رمزية بمناسبة موسم العودة إلى المدارس.

وأشارت سهيلة غباش إلى أن مفاجأة «عالم مدهش» لهذا الموسم من «العيد في دبي»، ستكون تقديم عرض حصري لفرقة الأطفال المعروفة على مستوى العالم العربي بأكمله «طيور الجنة» يوم الإثنين المقبل على المسرح الرئيس للعروض. ويبدأ العرض الذي يشارك فيه مجموعة من الأطفال المميزين، سواء في مجال الإنشاد والتمثيل، تمام الخامسة مساءً ويستمر لنحو ساعتين.

ويمكن للجميع متابعة هذا العرض الخاص مجاناً بعد الدخول إلى «عالم مدهش». وفرقة «طيور الجنة» هي فرقة فنية متخصصة بأناشيد الأطفال تأسست عام ،1994 كما تم إنشاء قناة فضائية متخصصة فى برامج الأطفال تحمل الاسم نفسه تقدم برامج متنوعة موجهة للأطفال. وتعد هذه المرة الأولى التي تقدم الفرقة عرضاً لها في «عالم مدهش».

ويتميز «عالم مدهش» بأنه من أكبر الوجهات الترفيهية المغلقة في المنطقة يوفر أكثر من 40 ركناً ترفيهياً تقدم الفائدة والتسلية للأطفال، ومن بين هذه الأركان التي يمكن للاطفال الاستمتاع بها ركن التراث، الذي يقدم مجموعة من الأنشطة التي تعكس عادات وتقاليد الإمارات باستقبال عيد الفطر السعيد من ناحية الأكلات الشعبية الرمضانية والأهازيج.

أما ركن الليغو فيتيح عبر مجموعة من الألعاب إبراز المهارات الفكرية التي تنميها اللعبة، إضافة إلى مهارات الفك والتركيب واستخدام الخيال في صنع المجسمات.

وفي ركن الشخصيات الكرتونية، يمكن للأطفال العيش مع شخصياتهم الكرتونية المفضلة، إذ يضم الركن صوراً ومجسمات لشخصيات كرتونية أحبها الأطفال مثل باربي والسنافر وسنو وايت وغيرها، حيث يقضي الأطفال يوماً ممتعاً برسم الشخصيات وتلوينها، إضافة إلى إرتداء الملابس الخاصة بكل شخصية والتقاط الصور. وبعد يوم حافل من المرح والتعليم لا مانع من القيام بجولة في سوق مدهش، إذ يجد الزائر كل ما يتمناه من مقتنيات، وتتضمن إكسسوارات وعطوراً وهدايا تذكارية وملابس.

تويتر