يوم حافل للأمهات مع أطفالهن في «نادي أصدقاء مدهش»

لا يُشكل نادي أصدقاء مدهش بيئة مثالية لتنمية مهارات الطفل فقط، بل هو بوابة مثالية للأبوين لمشاركة أطفالهما اللعب والفعاليات التي يحبونها، كذلك يشكل مكاناً محبباً لالتقاء الأمهات وتبادل الأحاديث وتعرّف الأمهات إلى بعضهن بعضا، كما يتعرف الأطفال إلى بعضهم بعضا.

وتمت دعوة الأمهات للمشاركة في يوم الأمهات الذي كان حافلاً بالفعاليات الصحية والترفيهية والتثقيفية، ضمن أهداف النادي التي تسعى لدمج أولياء الأمور في النشاطات والفعاليات التي يقوم بها أبناؤهم طوال أيام النادي الممتدة هذا العام لمدة شهر كامل حتى 15 يوليو الجاري، كذلك الارتقاء بدور مجالس الأمهات بكل ما هو مفيد وجديد ويسهم في تعزيز أكثر لدور الأم في المنزل، وجعلها الموجهة الأولى، وصديقة العائلة. وشاركت الأمهات بمجموعة متميزة من الفعاليات استمرت من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، بين فيها عدد منهن ما يمتلكنه من مواهب متعددة كصناعة وتزيين الحلويات وغيرها.

وبدأت الفعاليات من ركن دم الحبل السري التابع لوزارة الصحة، حيث قدم المشرفون على الركن محاضرة توعوية للأمهات بفوائد دم الحبل السري وإمكانية الاحتفاظ به، فالحبل السري عند الطفل يقطع بعد الولادة، ويرمي في سلة المهملات، بينما هو جزء غاية في الأهمية، والاحتفاظ به في بنك دم الحبل السري بمبلغ معين يمكن أن يحمي الطفل والأسرة في المستقبل من أية أمراض خبيثة أو عند حاجة أي من أفراد العائلة لزرع عضو ما.

وشهدت المحاضرة تجاوباً كبيراً من الأمهات اللواتي أخذن يطرحن الأسئلة المتعلقة بالموضوع، وآلية الاحتفاظ بدم الحبل السري، وغيرها من الأسئلة التي أجاب عنها المشرفون بشكل أرضى الأمهات وجعلهن أكثر اهتماماً بالاحتفاظ بدم الحبل السري. بعدها توجهت الأمهات إلى مكانهن المفضل «المطبخ» في نادي أصدقاء مدهش، لكن ليس بصفتهن خبيرات في فن الطبخ، بل تلامذة تعلموا من الشيف طريقة عمل عدد من الطبخات والحلويات التي يحبها جميع أفراد العائلة.

تويتر