عادل إمام لا يخاف على الفن من مرسي

عادل إمام. أرشيفية

قال النجم المصري عادل إمام، إنه لا يخشى على حرية الفن أو الفنانين بصعود الإسلاميين للحكم وفوز الرئيس المنتخب محمد مرسي، لافتاً إلى أهمية احترام الشرعية، وما أتى به صندوق الاقتراع، مشدداً على أنه وجميع الفنانين لن يتركوا البلاد، لأن «مصر لن تدعنا نتركها».

وأوضح إمام، الملقب بـ«الزعيم» في مقابلة خاصة مع شبكة «سي إن إن» باللغة العربية، أنه لن يقوم بأي مبادرات في هذا الإطار ولا يوجد ما يدعو إلى القلق حالياً، أو استباق الأحداث «فلكل فعل رد فعل، كما لا نريد التصادم، إذ تحتاج مصر إلى استقرار الأوضاع». وأوضح أنه «لا يتوقع حدوث أي تغيير»، بعد وصول مرسي إلى الرئاسة، مؤكداً أنه لابد من احترام الشرعية، وأشار إلى أنه يلتقي ببعض الأشخاص من جماعة الإخوان المسلمين، الذين يقفون بجانبه، ويؤكدون له صحة موقفه.

وأشار الفنان الكوميدي إلى أنه اقترب من استكمال بقية مشاهد مسلسله «فرقة ناجي عطا الله»، الذي سيُعرض في رمضان المقبل، إذ لم يتبق سوى 10 أيام فقط للانتهاء من التصوير، بعدها يحصل على إجازة يستريح خلالها من المجهود الضخم الذي بذله في العمل التلفزيوني، حتى يستطيع التحضير لأعمال أخرى.

وذكر إمام أن الحكم في قضية ازدراء الأديان سيكون في الرابع يوليو المقبل، وأضاف «لا أتوقع شيئاً (حول نتيجة الحكم)، كما لا أخشى على نفسي أو على الفن الذي هو محفور في جذور المصريين، وأحد الموروثات منذ عهد الفراعنة». وكانت محكمة مصرية أيدت حكماً غيابياً بحبس الفنان عادل إمام لمدة ثلاثة أشهر في مايو الماضي، بعد إدانته بتهمة «ازدراء الأديان»، في بعض أعماله الفنية، إلا أن المحكمة حددت كفالة مالية قدرها 100 جنيه، أي أقل من 20 دولاراً، لوقف تنفيذ الحكم، لحين البت في الاستئناف.

تويتر