كتاب عن سترة «شانيل» السوداء

يعد مصمم الأزياء والمصور الألماني كارل لاجرفيلد، للخريف المقبل كتاباً حول السترة السوداء الكلاسيكية الخاصة بدار أزياء «شانيل» الفرنسية، يضم صوراً التقطها لنحو 100 من المشاهير العالميين وهم يرتدونها، من بينهم العارضة السودانية أكول دي مابيور.

وأشارت دار «شانيل»، أمس، إلى أن الكتاب يضم 113 صورة. وقبل طرح الكتاب في المكتبات، عرضت الصور الفوتوغرافية التي التقطها لاجرفيلد في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 21 مارس وحتى 15 أبريل الماضيين في معرض سينتقل غداً إلى نيويورك لتعرض الصور به حتى 15 من الشهر الجاري.

ويرتدي المشاهير في الصور السترة السوداء التي صممتها جابرييل (كوكو) شانيل مؤسسة الدار الشهيرة. وأفادت مصادر من دار «شانيل» بأن المعرض قد ينتقل إلى مدن أخرى بعد نيويورك.

ومن المقرر أن ينشر الكتاب الذي يحمل اسم «السترة السوداء الصغيرة: قطعة كلاسيكية من شانيل من وجهة نظر كارل لاجرفيلد وكارين رويتفيلد» قريبا.

وفي الكتاب تظهر المديرة السابقة للنسخة الفرنسية من مجلة «فوج»، كارين رويتفيلد، في إحدى الصور مرتدية أزياء من «شانيل».

وتبرز من الشخصيات التي تظهر صورها في الكتاب جورجيا ماي جاجر، ابنة المغني البريطاني مايك جاجر، والممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر.

أما العارضة السودانية اكول دي مابيور فتظهر في الكتاب جامعة بين أسلوب «شانيل» والملابس التقليدية الإفريقية، فيما تظهر الممثلة الفرنسية لاتيتيا كاستا وهي تدخن. وخلال «كواليس» جلسات التصوير، يبرز لاجرفيلد كيف كانت السترة في البداية زياً للرجال ثم تحولت إلى «قطعة نسائية بحتة» وإلى رمز للأناقة النسائية الذي يناسب أي وقت. يشار إلى أن الكتاب يتكون من 232 صفحة، بحسب متحدث من دار «شانيل».

تويتر