«الثقافة» تكرم مخرج «درب الضياع»

البدور يكرّم الذبحاني بحضور الزعابي والسويدي. من المصدر

كرّمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صابر الذبحاني، مخرج أغنية فيديو كليب «درب الضياع»، التي حازت جائزة أفضل إنتاج من الدورة الثانية عشرة من مهرجان «أوسكار الفيديو كليب» الذي أقيمت فعالياته أخيراً في العاصمة المصرية القاهرة، وهي الأغنية التي أنتجتها الوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة دبي، وأداها الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وكلمات الشاعر أنور المشيري.

وكرم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الثقافة والفنون بلال البدور، الذبحاني مخرج العمل، وقال البدور إن «الفوز بالجائزة يترجم توجيهات الحكومة للاهتمام بالشباب وتوعيتهم بأخطار المخدرات، فضلا عن كونها تجسيداً حيوياً لأداء برامج (وزارة الثقافة) في هذا الشأن، وتقديراً لمجهود جميع الأطراف لمحاربة هذه الآفة الخطرة».

وأضاف البدور أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تعنى ضمن استراتيجيتها التي طرحتها (2011-2013)، إلى دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، وتعزيز التكامل والتنسيق مع القطاعين العام والخاص وبناء شراكات فعالة، وهو ما كان بالتعاون مع شرطة دبي. ولفت البدور إلى أن الجائزة بحجم لجنة التحكيم الصادرة عنها ليست الأولى ،ولن تكون الأخيرة في هذا الإطار الإنساني التوعوي، لما لها من أهداف سامية ومعان جليلة تحض الشباب على الاعتبار من درب الضياع الذي أنحرف إليه البعض.

واعتبر صابر الذبحاني أن التكريم والجائزة دعم وتشجيع لخطوات الفن الإماراتي، خصوصاً بعد أن حصلت الشاعرة الإماراتية غياهيب على جائزة أفضل تأليف من المهرجان نفسه، مشددا على أن هذا هو ما يستحقه الفن الإماراتي بكل جدارة وتقدير.

يذكر أن أغنية «درب الضياع» التي نظمها الشاعر أنور المشيري، تتحدث عن مخاطر الإدمان وأضرار المخدرات وخطرها على شباب الوطن، وأنتجتها الوزارة دعماً لجهود المؤسسات المحلية الرامية إلى توعية وتثقيف الشباب الإماراتي، وضمن مساهماتها المشتركة في كل ما يتعلق بالتنمية الثقافية والمجتمعية.

وكان المهرجان قد شهد مشاركة عربية واسعة لنجوم الطرب والغناء والتمثيل والإخراج في مجال الفيديو كليب أو الأغاني المصورة، منهم الفنانة مديحة يسري الرئيس الشرفي للمهرجان، والموسيقار محمد سلطان رئيس لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من نادية مصطفى، سمير صبري، الموسيقار هاني مهنا، والفنانة نبيلة عبيد.

تويتر