القرية العالمية.. اهتمام لافت بذوي الإعاقة

«القرية» تمنح ذوي الإعاقة فرصة مثالية. من المصدر

تحرص القرية العالمية، الوجهة العائلية الترفيهية الأولى في المنطقة، على توفير سبل الراحة للمعاقين، وتوفر لهذه الفئة فرصة تسوق وترفيه مريحة في أرجاء القرية العالمية.

وتبدأ تسهيلات القرية العالمية واهتمامها بذوي الاعاقة من المواقف الخارجية، حيث تخصص عدداً من المواقف لهذه الفئة بالقرب من بوابات الدخول، ومروراً بالبوابات الخاصة بذوي الاعاقة والتي تتناسب مع اختلاف حالاتهم.

كذلك أكدت القرية العالمية انها تمنح ذوي الاعاقة فرصة دخول القرية بالمجان مع امكانية دخول مرافق بالمجان ايضاً، وهو الامر الذي يؤكد اهتمام القرية العالمية بتوفير التسهيلات لذوي الاعاقة لمشاركة ذويهم فرصة الاستمتاع بالتسوق والترفيه في ارجاء القرية.

وتؤمن القرية عربات خاصة للمعاقين، إذ يمكن لهذه الفئة استخدامها للتنقل في أرجاء القرية، كذلك تم تصميم مداخل الاجنحة بمدخل منزلق ليساعد على تسهيل دخولهم للتسوق.

وانطلاقاً من حرصها على توفير سبل الامن والسلامة وحرية الحركة للمعاقين تم تصميم الجسور العلوية التي تستخدم في الانتقال الى جانبي بحيرة القرية الى الطرف الثاني بطريقة حديثة، تساعد هذه الفئة على سهولة الانتقال من طرف الى آخر داخل القرية، كذلك تمنح هذه الجسور فرصة ذهبية للمعاقين لالتقاط صور لكل الاجنحة والفاعليات من أعلى الجسور.

ويضاف الى ذلك حرص القرية العالمية على تصميم مداخل ماكينات السحب الآلي بمنزلق مريح يسهل لهم استخدام هذه الماكينات في سحب النقود التي يحتاجون إليها في أمان وسرية دون الحاجة للاستعانة بأحد من الاقارب او المرافقين.

ولمزيد من الاهتمام بهذه الفئة تم تخصيص أماكن خاصة بهم للتمتع بمشاهدة العروض بعيداً عن الازدحام، حيث تم تخصيص المقاعد الامامية لهذه الفئة، أما الحمامات فتم تصميمها بطريقة أكثر راحة وسهولة من حيث المداخل وتخصيص حمامات خاصة للمعاقين.

وانطلاقاً من مبدأ مراعاة الظروف الخاصة لكل زوارها توفر القرية عدداً من اكشاك الاستعلامات وعدداً من المتطوعين الذين يقدمون جميع انواع الدعم لزوار القرية العالمية.

 

تويتر