«صولا» يبدأ عرضه اليوم على تلفزيون دبي

نجوم عرب في ضيافة أصالة

من إحدى حلقات البرنامج . من المصدر

أعلنت «مؤسسة دبي للإعلام» أمس، عن إطلاق البرنامج الجديد «صولا» الذي يبدأ عرضه اليوم وتقدمه النجمة السورية أصالة التي تستضيف نخبة من نجوم الغناء في العالم العربي، ضمن أجواء من العفوية والغناء الطربي الأصيل. وتخوض أصالة في هذا البرنامج أولى تجاربها في التقديم وهو بإشراف زوجها المخرج طارق العريان، وفريق عمل متميز أصرّ على تقديم رؤية فنية متميزة تليق بجمهور تلفزيون دبي.

وقالت المشرفة العامة على إنتاج البرامج ذات الملكيات الإنتاجية المشتركة مزنة راشد السركال، إن «فكرة البرنامج الجديد تحمل الكثير من التميز في الطرح والتجديد في المضمون»، ويأتي هذا التوجه في وقت يولي فيه تلفزيون دبي البرامج الفنية والترفيهية الراقية حيزاً مهماً في قائمة برامجه مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة.

قالت أصالة إن «البرنامج يتسم بالكثير من الخصوصية كالحلقة الأولى التي حرصت على تقديمها مع أنغام في فترة حملي، نظراً للعلاقة التي تجمعني بها على الصعيدين الإنساني والفني، والتي أحببت أن تشاركني هذه اللحظات، كما أحببت أن يشاركني الجمهور إطلاق (صولا) خلال تلك الفترة، لأنني سأسال الجميع مع ضيوفي في هذه الحلقة إلى جانب أنغام وأحمد سعد وإيهاب عبدالواحد، هل صحيح أن الرجل أكثر قدرة على وصف مشاعر النساء من النساء، وكيف تشابهت حياتي مع أنغام؟!».

ونفت أصالة أنها تستضيف فقط أصدقائها في البرنامج الذي سيعتمد بالدرجة الأولى على العفوية والبساطة، إضافة إلى تقديم العديد من الأمور والقضايا الحياتية بعيداً عن السياسة والقضايا الراهنة. وأكدتً أنها تشعر بالفخر لتقديمها أحلى الأصوات الغنائية في العالم العربي، والتي لم يتاح لأغلبها الفرصة الحقيقية للتعبير عن إمكاناتها الكبيرة، كالمطربة الشابة بلقيس فتحي، والفنان أحمد سعد، وفدوى المالكي، والعديد من الأسماء الفنية الكبيرة التي ستشدو في حلقات هذا البرنامج، إضافة إلى عدد من عمالقة الفن العربي مثل وديع الصافي الذي سيتابعه الجمهور في حلقة مع الفنان معين شريف، وكذلك هاني شاكر والملحن محمد ضياء، والفنان رامي صبري.

ومن النجوم الذين ستستضيفهم أصالة: عبدالقادر الهدهود، وخالد سليم، ديانا كرزون، رامي عياش، لطيفة، أسماء المنور، وسيكون هناك حضور واضح لنجوم الأغنية الخليجية أمثال: نبيل شعيل، عبادي الجوهر، فايز السعيد، هند البحرينية، أروى، بشار الشطي، منصور زايد، فهد الكبيسي، صلاح الزدجالي، أنس خالد، وغيرهم. وأعربت أصالة عن أملها باستضافة الفنان محمد عبده، وحسين الجسمي في المواسم المقبلة. وأشار المنتج الفني ومخرج البرنامجطارق العريان، إلى الرؤية الفنية والإخراجية في (صولا)، التي سمحت بتصوير كل حلقة بعيداً عن فكرة الإعداد المسبق والمونتاج لكل فقرة، قائلاً إنه تم إفساح المجال لأصالة وضيوفها بالحديث والغناء والدردشة الفنية دون أي قيود. مشيراً إلى توزيع عدد من الكاميرات المخفية في الاستديو الذي صمم بطريقة تحاكي المنزل الذي تقيم فيه، وتم الاعتماد على تقنية «الاستديو المغلق»، إضافة إلى استخدام أحدث التقنيات والمعدات الفنية، تماشياً مع تقديم شكل راقٍ لمضمون متميز.

طباعة