فيستفال بروميناد يُبهر الزوار في يومه الأول

زوار يلتقطون الصور التذكارية مع العازفين. من المصدر

زوار دبي والمقيمون فيها، كانوا على موعد مع أمسية رائعة في الافتتاح الرسمي لفيستفال بروميناد، المعلم السياحي البارز ذو الواجهة البحرية الجميلة، والوجهة الاحدث لمهرجان دبي للتسوق، وذلك أول من أمس، وضمن فعاليات المهرجان.

ويعد فيستفال بروميناد أطول واجهة بحرية مطلة على خور دبي تستضيف فعاليات المهرجان في دورته الـ،17 حيث تمتد على مسافة كيلومترين، وتضم العديد من الأكشاك المتنوعة والتسهيلات والفعاليات الترفيهية التي تجعل من زيارة هذه الوجهة متعة وفرصة لقضاء وقت متميز مع أفراد العائلة.

واحتشد الآلاف من الزوار والعائلات قبل حفل الافتتاح بساعات، وتجولوا في أرجاء الممشى، وتابعوا فعاليات زاوية التراث الإماراتي، وتناول بعضهم الأطباق الشعبية الإماراتية، والتقطوا الصور التذكارية مع أعضاء الفرق الشعبية ومع طير الصقر المعروض لإبراز رياضة الصيد بالصقور الشعبية الإماراتية. وتابع أفراد الجمهور بذهول عرض مقلدي المشاهير الذين أدوا مجموعة من الفقرات الغنائية، أداها كل من شبيه ويل سميث وجستن تمبرليك وبريتني سبيرز، كما تابعوا تلاعب كل من شبيه بيكهام وكريستيانو رونالدو بالكرة بمهارة، والتقطوا الصور مع شبيهة الملكة إليزابيث وشبيه الكابتن جاك سبارو الشخصية السينمائية الشهيرة.

وتجمع العديد من العائلات حول المسارح التي أدى عليها العازفون المنفردون أجمل الألحان على آلات موسيقية تقليدية مثل العود والقانون والجيتار والبيانو، وتفاعلوا مع العازفين بالتصفيق وطلباتٍ لألحان معينة.

وفي الساعة 30:7 مساء انطلق كرنفال المهرجان ابتداء من فيستفال سيتي، ومشى أفراده في الممشى مؤدين عروضهم الطريفة، يرافقهم عازفو الطبول، ولحقت بهم العائلات وأطفالها حتى نهاية ممشى فيستفال بروميناد، وتفاعل معهم الجمهور بالتصفيق ولحق الأطفال بأفراد فرقة الكرنفال، التي كان أعضاؤها يبتسمون لأفراد الجمهور ويحيونهم.

وفي الساعة 30:8 انطلقت الألعاب النارية بامتداد ممشى البروميناد، وشخصت الأبصار للسماء لخمس دقائق متواصلة، حيث رسم عرض الألعاب النارية لوحة مبهرة في سماء الخور، وبمجرد أن انتهت الألعاب علا تصفيق أفراد الجمهور.

واستمرت الفعاليات المتنوعة متضمنة عرضين إضافيين لمقلدي المشاهير، وعروضاً لرقصات شعبية إماراتية، واستمر العازفون المنفردون بعزف أعذب الألحان حتى الساعة 11 مساءً.

تويتر