«آيس كريم» من حليب النوق

السبوسي: الإمارات ستنافس بحليب الإبل عالمياً. الإمارات اليوم

أعلنت مزرعة ألبان العين عن نجاح تجاربها في إنتاج أول «آيس كريم» من حليب النوق في العالم، وعزمها إنتاج حليب نوق بنكهات الزعفران، وماء الورد، والهيل، والشيكولاتة، والتمر، مشيرة إلى أنها ستمدّ السوق المحلية بمنتجات حليب النوق الجديدة خلال أسابيع، لتنافس بمنتج مبتكر يحمل اسم الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي للمزرعة عبدالله الدرمكي: «باعتبارنا مزرعة إماراتية خالصة، نعمل منذ سنوات على ابتكار منتجات حليب مستمد من تراث الدولة»، مشيراً إلى أن فريقاً بحثياً توصل إلى إنتاج حليب النوق بنكهات جديدة، تعد الأولى من نوعها عالمياً.

وأضاف «خلال أسابيع، سنمد السوق، بمنتجات حليب نوق بنكهة الزعفران، وماء الورد، والهيل»، لافتاً إلى أن الشركة أجرت استطلاعات رأي حول المنتجات الجديدة، وتم تقديم عينات منها إلى شريحة من المستهلكين من مختلف الفئات والأعمار، ولاقت إقبالاً كبيراً منهم، ما حفز على طرح المنتجات في السوق.

وذكر الدرمكي أن الفريق البحثي، نجح في إنتاج «آيس كريم» من حليب النوق، ويعمل حالياً على دراسة طرحه في الأسواق، ليكون المنتج الأول من نوعه في الدولة والعالم، منوهاً بأن «ألبان العين»، اتجهت إلى ابتكار هذه المنتجات لتحفز المواطنين والمقيمين، من مختلف فئاتهم وأعمارهم، على «تناول حليب النوق لفوائده الصحية العديدة، خصوصاً أنه يعد صيدلية لعلاج أمراض عدة، وفي الوقت نفسه نسهم في الحفاظ على جزء من تراث الخليج».

وقال إن كثيرين لم يتذوقوا من قبل حليب النوق، لكن إضافة نكهات، مثل الشيكولاتة وماء الورد للحليب، ستجذبهم لتناوله. وأفاد بأن «المزرعة تأسست عام ،1981 بتوجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليصل الحليب الصحي إلى كل بيت في الدولة، ومن هنا اتجهت الشركة إلى ابتكار المنتجات الجديدة».

من جانبه، قال مدير مزرعة النوق في «ألبان العين»، حمد سعيد السبوسي، إن «المزرعة لجأت إلى إنتاج حليب نوق مبتكر، لتصل فوائده إلى الكبار والصغار»، مشيراً إلى أن الأبحاث التي أجريت على حليب النوق في جامعات كبرى تفيد بأنه يعالج أمراضاً عدة. ولفت إلى وجود تجارب ناجحة لإنتاج لبن وجبن من حليب النوق، متوقعاً أن تنافس الإمارات بحليب النوق، في مختلف أسواق العالم، خلال وقت قريب.

تويتر