وفاة مليونير اثر تناوله لحم قطط مسمم

ألقت الشرطة في إقليم جوانجدونج بجنوب الصين القبض على مسؤول غابات يشتبه بأنه وضع مادة سامة في وعاء يحتوي على لحوم القطط مما أدى إلى تسمم مليونير ووفاته.

وقالت صحيفة "ساوثرن ميتروبوليس " ووسائل إعلام أخرى اليوم، إن لونج ييوان الذي يدير شركة غابات في بلدة جاوجو بإقليم جوانجدوند توفي في 23 ديسمبر الماضي، بعدما تناول وجبة مكونة من لحوم القطط مع مسؤول وصديق.

واعتقلت الشرطة، المسؤول هوانج جوانج الجمعة الماضية، وقالت إنه يعتقد أن خلافاً اقتصادياً يتعلق بتنمية قطاع الغابات هو الذي دفعه إلى دس السم للونج.

وقررت الشرطة في البداية ان لونج توفي نتيجة التسمم الغذائي، واعتقلت صاحب المطعم الذي يقدم وجبات لحم القطط ولكن هوانج اعتقل بعد تقدم عائلة لونج وأصدقائه بشكوى ضده.

ونقلت صحيفة "يانجشينج ايفينينج نيوز" عن شقيق لونج القول إنه كان لديه عداءات ترتبط باستثماراته الكبيرة في صناعة الغابات المحلية.

كما نقلت الصحيفة عن صديق - لم تذكر اسمه - للونج القول إن المليونير كان يعتزم الإبلاغ عن بعض زملائه التجاريين لدى السلطات المحلية.

ورغم الحيلة الماكرة التي استخدمت في قتله، إلا أن التقارير التي أفادت بأن الرجال الثلاثة تناولوا أيضاً لحم القطط تسببت في إثارة انتقاد على الانترنت من جانب عدد كبير من نشطاء حقوق الحيوان في الصين.

ونقلت صحيفة "تشاينا ديلي " الصينية عن كياو هواسونج وهو مدرس قوله في مدونته الصغيرة إن هذا الخبر يعيد إلى أذهاننا المثل القديم القائل بإن الناس في إقليم جوانجدونج "يأكلون أي شئ يطير باستثناء الطائرات وأي شئ لديه أربعة أرجل باستثناء الطاولات".

تويتر