اليابانية جوري موريوكا تفتتح معرضها في دبي غداً - الإمارات اليوم

اليابانية جوري موريوكا تفتتح معرضها في دبي غداً

موريوكا تعتمد في أعمالها فلسفة «زن». أرشيفية

يفتتح غاليري فنديميا في دبي، مساء غد، معرضاً للفنانة اليابانية جوري موريوكا، بعنوان «قمر ونجوم وأضواء كهربائية»، ويتضمن المعرض الذي يستمر حتى 16 ديسمبر المقبل في فندق «كمبنسكي مول الإمارات» 19 لوحة تعتمد فيها الفنانة جوري على فلسفة «زن» خصوصاً في الإيقاعات اللونية.

وقالت جوري التي تقيم في نيويورك انها تحب الثقافة العربية وتستمع الى أغاني أم كلثوم وفنانين عرب آخرين، موضحة ان الإمارات هي الدولة العربية الاولى التي زارتها. وقالت «زيارتي للإمارات كشفت لي الصورة الحقيقية للعرب وثقافتهم وطباعهم، في حين يواصل الإعلام الغربي نقل صورة مغلوطة ومشوهة عنهم».

جوري التي تعزف على البيانو، تتماثل اعمالها الفنية مع الايقاعات المتعددة، وأضافت جوري «أعتني كثيراً في لوحاتي بتحقيق تناغم سحري بين الألوان، كما هي الحال في المقطوعات الموسيقية، وربما يعود ذلك إلى كوني أعزف البيانو منذ طفولتي، كما كان والدي موسيقياً». وأكدت «ألواني سري الخاص، اتحاور معها وأعبر من خلالها عن حالاتي ومشاعري وتأثري بما اشاهده وأعيشه».

الفنانة اليابانية جوري التي بدأت تعلم اللغة العربية في نيويورك، بعد زيارتها للإمارات، للمرة الأولى، عام ،2007 لا تتخلى عن الألوان الحارة في لوحاتها، فالأحمر والأصفر ودرجاتهما اساس في أعمالها التي تصور أحاسيسها تجاه مدن العالم وشعوبه وثقافاته.

وكانت جوري اقامت معرضها الاول في الامارات في الجامعة الأميركية في دبي عام ،2009 كما قدمت معرضاً في غاليري «قباب» في ابوظبي العام الماضي.

طباعة