الأم خططت والأولاد قتلوا

لم تجد سيدة أردنية مطلقة من وسيلة للانتقام من طليقها ووالد أبنائها سوى قتله، واستخدمت ابنيها القاصرين لتنفيذ الجريمة. وذكرت صحيفة «الرأي»، أمس، أن الأم المطلقة وضعت خطة محكمة للتخلص من طليقها باستخدام نوع من السم لا تظهر آثاره بتشريح الجثة.

وتمكن ابناها وهما ولد (17 عاماً) وبنت (14 عاماً)، من قتل أبيهما في مايو الماضي، وفي خطة حاكت خيوطها الأم المطلقة التي قادها إصرارها الجرمي إلى استخدام سمّ يقود إلى الظن أن «الوفاة طبيعية ولا شبهة جنائية وراءها».

وأفادت الصحيفة بأن نية ارتكاب الجريمة تطورت عند القاتل الابن إلى التفكير في قتل الجدة لأبيه التي ظلت تشك في أن حفيديها قتلا أباهما. وبعد مرور أربعة أشهر تقريباً من قتلهما والدهما، قرر المتهم الحدث الولد قتل جدته، كونها دائمة الشك والاشتباه فيه، وخاف أن تكتشف أمره بإصرارها على اتهامه بقتل والده، الأمر الذي دفعه إلى التخطيط لقتل جدته والخلاص منها بالطريقة نفسها التي قتل بها والده، وهي السم.

وبالفعل قرر الولد أن ينفذ جريمته بقتل جدته في شهر سبتمبر الماضي، بوساطة السم، لكن هذه المرة وحده، ونجح في فعلته وقتل جدته. ولم يكتشف أمره، طوال أربعة أشهر من ارتكاب الجريمة الثانية، حتى بادرت البنت المتهمة بالاعتراف لأعمامها بارتكابها وشقيقها جريمة قتل والدهما وجدتهما التي نفذها شقيقها وحده.

بعدها حاصر أعمام المتهم الحدث باعترافات شقيقته إلى أن انهار واعترف بجريمته وكانت الأولى بالتخطيط من والدته التي لم يُلقَ القبض عليها لغاية الآن.

وباشر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى التحقيق مع الحدثين وتوقيفهما أسبوعين في دار رعاية الأحداث على ذمة التحقيق، ووجّه إلى الولد تهمة القتل العمد مكررة مرتين بالنسبة لوالده وجدته، وإلى البنت تهمة القتل العمد بالنسبة لوالدها، في حين أسند غيابياً لوالدتهما الفارة من وجه العدالة تهمة التدخل والتحريض على القتل.

تويتر