متقاعدة تحاول السطو على بنك لتأمين حاجيات التدفئة

قامت متقاعدة أوكرانية، عمرها 61 عاماً، بمحاولة سطو على بنك في بلدة ساراتا بمحافظة أوديسا لتأمين الأموال اللازمة لشراء حاجيات التدفئة.

ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» عن المكتب الإعلامي لشرطة أوديسا أن المسنة قالت بعد اعتقالها إنها حاولت السطو على البنك، بسبب «نقص الأموال اللازمة لشراء الحطب والفحم لفترة الشتاء». وقدمت المتقاعدة بعد دخولها المصرف، إلى أمينة الصندوق رسالة طالبت فيها بتسليمها حالاً مبلغ 300 ألف غريفن أوكراني (ما يعادل 37 ألفاً و500 دولار)، مهددة بتفجير قنبلة يدوية في حال عدم الاستجابة لطلبها.

وضغطت موظفة المصرف زر جرس الإنذار، فقامت إدارة البنك فوراً بإجلاء جميع الموجودين، بمن فيهم المتقاعدة، التي اغتنمت فرصة الضوضاء واندست بين صفوف الزبائن. وعثر رجال الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث على علبة صفيح خالية ملفوفة بورق الألمنيوم. وبعد تحليل بيانات شريط الفيديو الذي سجلته كاميرا المراقبة تم صباح اليوم التالي التعرف إلى هوية العجوز واعتقلت.

وأرجعت المسنة خطوتها هذه إلى «نقص الأموال اللازمة لشراء الحطب والفحم لفترة الشتاء». ونقلت المتقاعدة إلى مستشفى للأمراض العقلية. وجاء في بيان الشرطة أنه سيتم اتخاذ القرار برفع أو بعدم رفع قضية جنائية ضد العجوز، بعد تسلم نتائج الفحوص الطبية التي ستخضع لها.

تويتر