«بـكرة».. أغنـية خيرية بأصوات نجوم عرب - الإمارات اليوم

«بـكرة».. أغنـية خيرية بأصوات نجوم عرب

فايز السعيد خلال تسجيل الأغنية. من المصدر

انضم الفنان الإماراتي فايز السعيد إلى مجموعة من نجوم الغناء العرب في مدينة الدوحة، الأسبوع الماضي، من أجل تسجيل الأغنية الخيرية الجماعية «بكرة»، وهي النسخة العربية من أغنية كوينسي جونز «غداً»، إحدى أشهر الأغنيات العالمية التي يتمحور موضوعها حول الأمل في مستقبل أفضل، والحاصلة على جائزة «غرامي». وتعاون المنتج كوينسي جونز مع رجل الأعمال الإماراتي والمهتم بالمشروعات الاجتماعية، بدر جعفر، من أجل إنتاج الأغنية الخيرية. وقد كتبت كلمات أغنية «بكرة» المغنية اللبنانية ماجدة الرومي ولحنها الفنان كاظم الساهر. وقام بإنتاجها «ريد ون» نادر خياط، في حين يخرج الأغنية المصورة والفيلم الوثائقي الخاص بها مالك العقاد.

بدأت عملية تسجيل الأغنية في شهر مايو الماضي في مدينة الرباط المغربية، واستكملت في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع المنتجَين المشاركَين، وهما مؤسسة الدوحة للأفلام، وهيئة متاحف قطر. وتبث الأغنية لأول مرة إلى جميع أنحاء العالم في 11 نوفمبر المقبل مباشرة عبر القنوات التلفزيونية العالمية، وعبر مجموعة «إم.بي.سي» أعلى المستوى الإقليمي، أوعبر «يوتيوب»، في حفل حصري يقام في «وان آند أونلي النخلة» في دبي.أ وستوجه كل التبرعات من مشروع «بكرة» لمصلحة الأطفال العرب، من خلال تقديم منح دراسية في مجالات الفنون والثقافة وتمويل البرامج التعليمية الموجهة للأطفال في الموسيقى والفنون والدراسات الإنسانية.

وقال بدر جعفر: «يأتي إنتاج هذه الأغنية في الوقت المناسب بالنسبة للعالم العربي». وأضاف أن «الموسيقى والفنون ينطويان على قوة تجمع مختلف الناس في العالم، وتحفز أيضاً على العمل وتعزيز التضامن، وأغنيتنا هذه تعبر عن آمال شعوب منطقة الشرق الأوسط في مستقبل أكثر إشراقاً ورخاءً». وقالت الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسِسَتُها، ورئيسة مجلس أمناء هيئة متاحف قطر إن «مشروع أغنية (بكرة) لكوينسي جونز، إحدى المبادرات الرائعة التي تتوافق مع رسالة دولة قطر الهادفة إلى الارتقاء بالفنون، وتنمية المواهب ورعايتها في العالم العربي».

طباعة