إطلاق مجلة «أرى» في السهرة الرابعة على «قناة دبي»

نانسي عجرم.. تطرب جمهور «نجـــــــم الخليج»

صورة

غادر المتسابقان المغربية رباب ناجد، واللبناني حنا البايع، منافسات برنامج «نجم الخليج» على قناة دبي، بعد حصولهما على أقل نسبة نقاط من تصويت الجمهور، وآراء لجنة التحكيم، التي ضمت الفنانين عبدالله الرويشد، وفايز السعيد، ويارا، في الوقت الذي أطلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في السهرة الرابعة من البرنامج الخليجي الأضخم على شاشات التلفزة العربية، مقدمة مجموعة من أغانيها التي أطربت جمهور ومشاهدي قناة دبي، فيما كانت مفاجأة السهرة الإعلان للمرة الأولى عن إطلاق مجلة «أرى»، ولقاء خاص مع المدير التنفيذي لشؤون الصحافة في مؤسسة دبي للإعلام.

صحافة الواقع

قبل أن يعلن سعود الكعبي، ونور الشيخ، بداية السهرة التي بثت على الهواء مباشرة، مساء أول من أمس، قدم المشتركون «ميدلي» لمجموعة من الأغاني الخليجية، لتطل بعدها نانسي عجرم في أغنيتها الأولى «مشتاقة ليك»، لتبدأ بعد ذلك المنافسات مع سوزان من مصر، التي فازت بالحصانة هذا الأسبوع، إذ قدمت أغنية «متى شوفك» لأصالة، والتي نالت استحسان لجنة التحكيم على أدائها المميز، فيما قدم الفائزون بالمراتب الخمسة الأولى للأسبوع الماضي لوحة استعراضية.

من كواليس السهرة

**عبّرت نانسي عجرم عن سعادتها بالمشاركة في الموسم الجديد من «نجم الخليج»، الذي وصفته بالبرنامج الناجح عربياً وخليجياً، واصفة صوت المشترك السعودي فيصل، الذي شاركها الديو بالجميل والحسّاس، وكانت نانسي قد التقت بفيصل في الكواليس وجلسا سوياً واتفقا على توزيع المقاطع الغنائية، كما لم تبخل على أهل الصحافة الذين احتشدوا لتغطية البرنامج.

**وصف المشترك السعودي نانسي بالفنانة المتواضعة واللطيفة، معرباً عن فرحته بمشاركتها الغناء في هذه الأمسية، مبدياً أسفه لخروج ابن بلده هيثم من المنافسة، واعداً بتقديم الأفضل للوصول الى النهائيات، متمنياً تمثيل بلده على الرغم من اعترافه بمنافسه الأقوى (نجيب) المتميز بأدائه للون اليمني.

**أسف المشترك اللبناني حنا البايع على مغادرته باكراً، على الرغم من شعوره بأنه سيقف في مرحلة الخطر، مؤكداً أنه سيستفيد من كل الملاحظات، ولن ينسى أبداً أصحابه وأجمل اللحظات التي أمضاها معهم.

**أكدت رباب ناجد من المغرب، أنها لم تتوقّع مغادرة البرنامج هذه الليلة، مضيفة أن «الحظ والتصويت لعبا دوراً كبيراً في هذه النتيجة».

**وصفت المشتركة المصرية سوزان، سعادتها بـ«الكبيرة»، لعودتها إلى المنافسة بعدما أنقذتها اللجنة الأسبوع الماضي، مؤكدة أن دعم ووجود زوجها خلال التصوير يساعدانها كثيراً.

**عبّرت نور عن ارتياحها في تقديم البرنامج وسعادتها بالتناغم العملي مع زميلها سعود، مؤكّدة أنها لا تستطيع إخفاء توترها لحظة إعلان النتيجة، على الرغم من أخذها مسافة واحدة من الجميع، مضيفة أن «والدها الفنان خالد الشيخ هو أكثر من ينتقدها ويمدحها ويغار عليها كثيراً».

بعد ذلك استقبل الكعبي، المدير التنفيذي لشؤون الصحافة في مؤسسة دبي للإعلام، ظاعن شاهين، للحديث عن إطلاق مجلة «أرى»، ومضمون المجلة الجديدة المختلف، وتعاملها مع صحافة الواقع، لتكون بذلك أولى المجلات التي تسدّ فراغ الساحة الصحافية العربية في هذا المجال، موضحاً أسباب اختيار تسمية «أرى» التي تتحدّث عن الفعل وتعرف بالمحتوى القيم للمجلّة الجديدة، مؤكداً أن للمرأة قيمة عالية في هذا الإصدار الجديد، مختتماً حديثه بتوجيه مجموعة من النصائح للمشتركين، كالابتعاد عن الغرور الذي يعد مقبرة كل مبدع، داعياً إياهم إلى تكريس فكرة أن الفن رسالة راقية.

بعد ذلك، قدم سعود المشترك الأول الذي أنقذه تصويت الجمهور وكان نجيب أحمد من اليمن، والذي قدم أغنية «خاتم سليمان» لعبدالمجيد عبدالله، والتي نال عنها ثناء لجنة التحكيم، في الوقت الذي انتقد حسين أسيري مدرب الغناء، والذي يشارك في هذه السهرة عضواً رابعاً، بعد اختياره هذا الأسبوع من قبل دولاب الحظ، عدم التزام المشترك اليمني بالتقليل من العرب الصوتية، ليخالفه فايز الرأي مؤكداً روعـة أدائـه على مسرح «نجم الخليج».

فيما قدمت أميرة من تونس، أغنية «الطير» لحسين الجسمي، التي لم تقنع اللجنة بأدائها من ناحية اللفظ والثقة بالنفس، قبل أن تطل نانسي مجدداً في أغنية «أسعد الله مساك»، التي ترافقت مع لوحة راقصة أبرزت بشكل متميّز المولود الجديد لمؤسسة دبي للإعلام، إذ بدت مجلة «أرى» في أيدي الفرقة الاستعراضية، لتقدم بعدها ميسا من تونس، أغنية «معجبة» لمنى أمرشا، التي لم تبهر بأدائها العادي فايز، الذي انتقد مجاملة يارا التي طالبتها بدورها بإظهار طاقاتها والتنويع الغنائي.

واستحق فيصل من السعودية، مشاركـة نانسي عجـرم في دويو أغنيـة «يا كثر»، لكونه أفضل تلميذ لهذا الأسبوع بحسب لجنة التحكيم، إلا أنه نسي معظم كلمات الأغنية، الأمر الذي بررته نانسي بصعوبة كلماتها التي تنساها هي الأخرى أحياناً كثيرة.

أجواء حماسية

داني بطرس من العراق، أنقذه هو الآخر تصويت الجمهور، ليقدم أغنية «القوس قوسك» لعيضة المنهالي، التي لم تعتبرها اللجنة خياراً موفقاً وملائماً لإمكانات صوته، فيما اختتمت نانسي عجرم مشاركتها في هـذه السهرة بأغنيـة «تأخرت شوي» مع لوحة استعراضية من أجواء الشتاء والثلوج البيضاء، معبرة عن فرحتها بمشاركتها الدائمة في البرنامج، ومتمنية كل الحظ والتوفيق لجميع المشتركين في هذا الموسم.

بعد ذلك، قدم فيصل المانع من السعودية، أغنية (مهما يقولون) لمحمد عبده، التـي لم يقنـع بغنائها اللجنـة، لكونـه خارج اللحن الموسيقي، بحسب الرويشد والسعيد.

أما جاسم المهيري من الإمارات، فقدم أغنية (غزيل فلة) لجابر جاسم، لينال على أدائها ثناء حسين أسيري والرويشد لأخذه بملاحظات الأساتذة واللجنة.

وتكون أمل من قطر المشتركة الأخيرة، التي أنقذها تصويت الجمهور، إذ قدمت أغنية «سافروا ما ودعوني» لابتسام لطفي.

ومن ثم أطل المشتركون الأربعة الذين لم يحظوا بنسبة تصويت جيدة من الجمهور، فقدّمت رباب ناجد من المغرب اغنية (مرة توبة) لأحمد الهرمي، فيما قدم

حسن البعداني من اليمن أغنية (متيم) لكرامة مرسال، وحنا من لبنان أغنية (يردون) لوليد الشامي، وأخيراً أسما لرزاق من المغرب أغنية (أكثر من الأول) لأحلام، لتنقذها لجنة التحكيم، فيما أسهم تصويت الجمهور بإنقاذ حسن البعداني، وليكون بذلكحنا البايع من لبنان، ورباب ناجد من المغرب، من يغادر منافسات السهرة الرابعة من برنامج «نجم الخليج» على قناة دبي.

تويتر