استقطب ما يزيد على مليون متفرج في عامين

بريتني سبيرز وبول مكارتـني ونجـوى كرم ضيوف «يا سلام »

صورة

أميرة البوب بريتني سبيرز، والأسطورة بول مكارتني، بالإضافة إلى الفنانة اللبنانية نجوى كرم والتونسي صابر الرباعي وغيرهم كثير من نجوم الغناء في العالم، هم ضيوف العاصمة أبوظبي خلال الموسم الثالث من مهرجان «يا سلام»، الترفيهي الذي تشهده المدينة بالتزامن مع سباقات الفورمولا،1 في الفترة من 14 أكتوبر إلى 13 نوفمبر المقبلين، بتنظيم من شركة فلاش للترفيه.

القائمون على البرنامج الذي يعد أضخم برنامج ترفيهي متنوع وشامل في منطقة الشرق الأوسط، كشفوا صباح أمس، عن استضافة جزيرة ياس لمجموعة من العروض الفنية الكبرى التي تمتد على مدار ثلاث ليالٍ متتالية، حيث تستضيف ساحة ياس أميرة موسيقى البوب الأميركية بريتني سبيرز يوم الجمعة 11 نوفمبر، وفرقة الروك الأميركية «انكوباس» تساندها فرقة الروك البريطانية «ذا كالت» يوم السبت 12 نوفمبر. وفي الليلة النهائية لسباق الفورمولا1 سيكون رواد السباق على موعد مع عضو فريق البيتلز السابق، بول مكارتني الأسطورة الحية في الموسيقى، في أول حفل له في الإمارات في ختام فعاليات «يا سلام» يوم الأحد 13 نوفمبر. ورغم ان حضور هذه الحفلات سيقتصر على حاملي تذاكر سباقات الفورمولا،1 إلا انه سيتم توجيه 10 آلاف دعوة حصرية لحضور حفل بريتني سبيرز لأوائل المشاركين الذين استطاعوا فك رمز «الاستجابة السريعة» لبرنامج «يا سلام».

وحسب ما أوضحت المتحدثة الرسمية لشركة فلاش للترفيه شذى الرميثي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق ياس، فلن تقتصر حفلات «يا سلام» على جزيرة ياس فقط، مشيرة إلى أن برنامج «يا سلام» 2011 سوف يشهد تطوراً ملحوظاً هذا العام من خلال فقراته الجديدة التي تُشكل نقلة نوعية في عالم الترفيه، والتي تتضمن مهرجان «تروب فيست أرابيا، إضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي «سينا» الذي اجتاح عالم سباق السيارات، وذلك للمرة الأولى في أبوظبي. كما تجذب فعاليات «يا سلام» زوار أبوظبي إلى سلسلة من النشاطات تشمل الاستعراضات والحفلات مثل «معزوفات على الشاطئ» و«سينما على الشاطئ» في الهواء الطلق، إلى جانب باقة متنوعة وغنيّة من الفعاليات الترفيهية الممتعة لشرائح المجتمع كافة في أبوظبي.

وأوضحت الرميثي أن «يا سلام» الذي استقطب ما يزيد على مليون زائر إلى العاصمة أبوظبي منذ انطلاق فعالياته في عام ،2009 يتضمن ثلاثة محاور رئيسة لفعالياته هي «يا سلام-مباشر من المدينة»، و«يا سلام-مباشر من الكورنيش»، و«يا سلام-مباشر من جزيرة ياس»، ويقدم مزيجاً من الرياضة، والأفلام، والموسيقى والفعاليات المجتمعية التي تستهدف الزوار والمقيمين في أبوظبي.

يا سلام من الكورنيش

ومن المقرر أن يستضيف برنامج «يا سلام من الكورنيش» الذي يقام في الفترة من 9 الى 12 نوفمبر، كوكبة من نجوم الغناء والموسيقى في مقدمتهم نجمة الغناء اللبنانية نجوى كرم، وصابر الرباعي وأسطورة الـ «آر آند بي» البريطاني جاي شون، ويكليف جان، والفنانة الإماراتية أريام، واللبناني أيمن زبيب ومواطنه هشام الحاج، ونجوم البوب الكوري سيو إن يونغ وناين ميوزيز، إلى جانب الساحر المعروف «داينامو»، ونخبة من الفنانين الذين سيلهبون حماس الجماهير على كورنيش أبوظبي.

كذلك سيشهد الكورنيش الفعاليات المجتمعية المجانية لمنطقة مشجعي الفورمولا،1 التي تقام على مدار أسبوعين متواصلين، وتقدم برامج ترفيهية مستوحاة من رياضة السيارات ومخصصة لكل أفراد العائلة، ومن بينها سباق افتراضي تفاعلي، وسباق للسيارات عبر التحكم عن بعد، وجلسات للحصول على توقيعات السائقين، وشراء منتجات فريق سباق الفورمولا1 الرسمية، وعرض حي في الهواء الطلق لسباقات الفورمولا1 الكبيرة. حيث تفتح منطقة مشجعي الفورمولا1 أبوابها للجمهور من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 5 مساءً حتى 11 مساءً ويومي الخميس والجمعة من الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل. أيضا هناك «عرض يا سلام» بمشاركة الآلاف من الأطفال والكبار الذين يشاركون في مسيرة على كورنيش أبوظبي، ويمثّلون الـ19 دولة المضيفة لسباقات الفورمولا1 على مدار العام. وتشارك في العرض الفرقة التركية الشهيرة «الدراويش الدوارين»، وراقصو الفلامنكو من اسبانيا، وفرقة أومباه للعزف على الآلات النحاسية من ألمانيا، وكذلك فرقة «تروب» من بوليوود التي تقدم مواهب الرقص الهندي.

ولعشاق السينما، يأتي مهرجان «تروب فست أرابيا» إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى يوم 4 نوفمبر، وهو يعد أكبر مهرجان للأفلام القصيرة في العالم. ويحظى برعاية twofour54، وتشارك فيه أفلام قصيرة لممثلين موهوبين من جميع أنحاء المنطقة، ويعرض المهرجان أفلامه على الشاطئ، وهو يمنح الفرصة لصناع الأفلام العرب الناشئين، حيث طلب منهم في بداية العام المشاركة بفيلم قصير مدته ست دقائق لكل مشترك، على ان تعرض هذه الأفلام أمام لجنة تحكيم تضم المخرجة الإماراتية نائلة الخاجة والفنان إياد نصار، والمخرجين السعوديين عاهد كمال وممدوح سالم، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والمنتج المصري محمد حفظي لاختيار الفائز.

«يا سلام من المدينة»

ومن فعاليات برنامج «يا سلام من المدينة»، استحدث المهرجان هذا العام مسابقة التصاميم الحيّة بالتعاون مع مؤسسي «Cut&Paste» وتسمّى المسابقة رقصة الفنون المرئية، حيث تصاحبها موسيقى الـ «دي جي» ويرافقها مقدّم المسابقة، ويشارك في مسابقة «Cut&Paste» ثمانية من المصممين الناشئين الذين يستعرضون مواهبهم أمام جمهور حيّ. تتطلب المنافسة من المشاركين تقديم أداء سريع أثناء عرض تصاميم الكمبيوتر الخاصة بهم على شاشات عرض عملاقة، وكل ذلك خلال جولات من المنافسة السريعة. ومن الفعاليات الاجتماعية للبرنامج فعالية «القيادة بمسؤولية مع يا سلام» حيث يقوم فريق من الخبراء بالتوجه إلى المدارس والجامعات في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي لزيادة الوعي بأهمية القيادة الآمنة.

تويتر