«أبوظبي للأفلام» تعلن عن المرشحين النهائيين لمنحة الشاشة

شعار المسابقة. من المصدر

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام، أمس، عن اللائحة النهائية لمسابقة منحة الشاشة لكتابة سيناريوهات الأفلام الطويلة، والتي سيتنافس خلالها المرشحين الستة النهائيين على المنحة التي تبلغ 100 ألف دولار أميركي. تضمنت اللائحة صانعي أفلام وكُتاب السيناريوهات من مختلف أنحاء العالم العربي والإمارات.

وفتحت لجنة الأفلام الفرصة أمام صانعي الأفلام وكُتاب السيناريوهات من منطقة الشرق الأوسط وأنحاء أخرى من العالم للمشاركة بسيناريوهات لأفلام طويلة باللغة العربية والإنجليزية. والفائز سيحظى بمنحة التطوير التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أميركي، وستدعم لجنة أبوظبي للأفلام المشروع لتأمين تمويل الإنتاج.

أما المتنافسون النهائيون فهم : مي مصري «فلسطين» عن سيناريو «3000 ليلة»، خضر أحمد «الصومال» عن سيناريو «حفار القبور»، ميسون باججي و إراده الجبوري«الإمارات ـ العراق» عن سيناريو «كلش ماكو»، أمين مطالقة «الأردن» عن سيناريو «يوم الحب»، ومحمود المساد «الأردن» عن سيناريو «إن شالله استفدت».

وقال مدير لجنة أبوظبي للأفلام: «نحن سعداء بالتنوع المميز الذي حملته النصوص المقدمة هذه السنة، ونفتخر بوجود نص إماراتي من ضمن النصوص الستة المتنافسة على المنحة»، وأضاف أن «منحة الشاشة هي فرصة لدعم وتطوير أصوات جديدة من الوطن العربي، ونأمل من خلال المرحلة الآتية أن يتسنى للمسابقين الفرصة للتنافس على الجائزة الكبرى أمام لجنة عالمية ومحلية، وستقوم لجنة أبوظبي للأفلام بدعم مسيرة الرابح النهائي».

وكان قد تقاسم جائزة منحة الشاشة للعام الماضي الرابحان ديمة حمدان عن سيناريو «الاختطاف»، وقاسم خرسا عن سيناريو «الملجأ»، ولاتزال لجنة أبوظبي للأفلام تقدم الدعم للرابحين خلال مرحلتي تطوير الفيلم وإنتاجه.

يذكر أن منحة الشاشة مبادرة أطلقتها لجنة أبوظبي للأفلام، وتهدف إلى دعم وتطوير صناعة الأفلام في المنطقة، والترويج لأبوظبي مركزاً إعلامياً متميز للإنتاج والتصوير السينمائي، إضافة إلى دعم صانعي الأفلام العرب في مشروعاتهم السينمائية.

تويتر