بنادق ومسدسات في معرض « الصيد والفروسية »

أسلحة في معرض الصيد الذي اختتم أمس. من المصدر

أتاح المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2011) في دورته التي اختتمت أمس، الفرصة للزوار للتعرف إلى عالم أسلحة الصيد ومدى تنوعها. حيث عرضت شركة إم بي 3 إنترناشونال التي تورد أسلحة لجميع دول الخليج مجموعة متنوعة من البندقيات والمسدسات للبيع على منصتها في المعرض.

وقال مدير مكتب شركة إم بي 3 إنترناشونال أحمد كمال، إن زوار المعرض عاينوا هذا العام كل الأنواع من سلاح كبير أو صغير أو قديم أو جديد أو من بنادق ذات أعيرة صغيرة أو كبيرة، وأضاف «عرضنا هذا العام منتجات ترضي جميع الأذواق والإمكانات المادية أيضاً، منها البنادق ذات الأعيرة الصغيرة وبنادق الصيد والمسدسات المصنعة في إيطاليا وأمانيا وفرنسا. وعلى سبيل المثال، عرضنا البندقيات والمسدسات القديمة والجديدة، وبندقيات الصيد العالية الجودة، وعدداً من الأسلحة المصنعة حسب الطلب».

كما لاقت البندقيات المعروضة في الخزانة ذات الأبواب الزجاجية أعجاب جميع محبي الأسلحة،إذ إن بداخلها سبع بندقيات ومسدسات تبلغ أعمارها أكثر من 100 عام، وتسهم هذه الأسلحة في تعريف الزوار بتاريخ الأسلحة النارية.

ووجدت بجانب هذه الأسلحة الكلاسيكية أسلحة معاصرة كطراز {CZz المصنع في جمهورية التشيك، ويجمع هذا الطراز بين سهولة الاستعمال في المسدس وتعدد الطلقات في البندقية. أما بندقيات الصيد، فتعرض الشركة عدة أنواع منها كالبندقية الهوائية وبندقية الـ ف.22 المقدمة من قبل شركة «أنشويتز» المعروفة، ويستخدم النوعين في السباقات الأولمبية، وقال أحمد كمال أنهما للعرض فقط ولكن يمكن مناقشة إمكانية بيعهما.

وعبر أحمد أيضاً عن فخره بالقطع التي تعكس قدرة شركته على إنتاج الأسلحة المميزة والمصنعة حسب الطلب، وتشمل هذه القطع أحد نماذج البنادق ذات أعيرة 22 بها كاتم للصوت قام بتصنيعها مصصم أسلحة يعمل في الشركة.

إضافة إلى ذلك، عرضت عدداً من القطع المصنعة حسب الطلب منها مسدسات «بريتا» ذات النقوش البسيطة وثلاث بندقيات مزخرفة مستوحاة من عناصر مختلفة. كما صممت بندقية «كلنا خليفة» إجلالاً لرئيس الدولة الذي نُقشت صورة لوجهه عليها بالذهب، وعدد من الأحجار الكريمة من ضمنها ماسات مرصعة على شكل رقم 40 بمناسبة العيد الوطني المقبل لدولة الإمارات، وسبع ماسات حمراء تمثل الإمارات السبع في الدولة.

كما صمم أحمد كمال بندقية «السراب»، ونُقش عليها شكل المها ونقشات على شكل أثر أقدام الجمال. كما صمم أحمد أيضاً بندقية «بلاك بير» ذات الشكل المميز الذي يحتوي على سكين يدخل في مؤخرة البندقية. وصنعت هذه البندقية من الخشــب الداكن اللون والمعدن الأسود وبه ذخيرة باللون الأسود تعبأ في صندوق من الخشب.

وقال أحمد إن هذه البندقية اجتذبت أنظار الكثيرين خلال المعرض.

تويتر