يقدم مسرحية «غريب زنقة زنقة» في عطلة العيد ترضية لجمـهوره عن غيابه

أحمد الجسمي: مسلســل «غريب عجيب» سيعود بشكل أقوى

الجسمي: «غريب زنقة زنقة» ترضية لجمهور «غريب عجيب». تصوير: تشاندرا بالان

قال الفنــان الإماراتي أحمد الجسمي إن مسرحية «غريب زنقة زنقة» التي ستعرض خلال أيام عيد الفطر على مسارح الشارقة، هي بمثابة ترضية لجمهور مسلسل «غريب عجيب»، الذي غاب عن شاشة رمضان هذا العام، بناءً على قرار مشترك بينه كمنتج وبطل للعــمل، وكاتبه الإماراتي جمال سالم، وأضاف أن أسباباً عديدة تقف وراء غياب مسلســـل «عجيب غريب» في جزئه الثالث، تتقدمها الرغبة في تقييم نجاحه في موسميه السابقـــين، ومدى رغبة الجمهور في عودته، إلى جانب وضع خطة عمل جديدة لتطـــويره، وذلك من خلال تسليط الضوء على موضـــوعات مهمة وجديدة للطرح «استجــابةً لبعض الانتقادات التي وجهت للعمل في جزئه الثاني، والتي كانت تتساءل حول جديده، رغم زخم الموضوعات والقضايا التي طرحها».

وأشار الجسمي في حوار مع «الإمارات اليوم» الى أن «إعجاب الجمهور بالجزء الأول من عمل درامي، يجعله متمسكاً به، وقاسياً في بعض الأحيان في حكمه على الأجزاء اللاحقة، حتى وإن كانت تحمل إضافات جديدة، قد تسهم في تطويره، واتساع رقعة شعبيته».

جديد «عجيب غريب» 3

قال الفنان الإماراتي أحمد الجسمي إن عودة «عجيب غريب» في جزئه الثالث، ستحمل مفاجآت جديدة للجمهور، تتعدى الأحداث لتشمل فريق العمل، الذي سيضم شخصيات جديدة تنتمي إلى الدراما الإماراتية، وقد تكون خليجية، إلا أنه سيظل محافظاً على طابعه الذي ينسب إلى مدرسة «الست كوم».

يذكر أن مسلسل «عجيب غريب» من بطولة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي الذي يقوم بإنتاجه، إلى جانب مجموعة من فناني الدراما الإماراتية، ومنهم الفنانة رزيقة طارش، ومرعي الحليان، وملاك الخالدي، وسعيد بتيجة، وموسى البقيشي، وعبدالله زيد، وأمل محمد، ومروة راتب، وجمعة بن علي، ونصر حماد، وصوغة.

أخطاء وخطة

في المقابل، لم ينفِ الجسمي وجود أخطاء أسهمت في غياب «عجيب غريب»، ودفعت لإعادة النظر في خطة عمل جزئه الثالث، منها «اللجوء إلى تجزِئة بعض الحلقات إلى جزأين، عوضاً عن جزء واحد يعطي وجبة دسمة للمشاهد، فضلاً عن تجاوز بعضها المدة المحددة (25) دقيقة، وضعف في نواحٍ فنية كالصوت».

وبين الجسمي «رغم المردود المادي للإعلانات التجارية، خصوصاً في الأعمال الدرامية الرمضانية، والتي تشير كثرتها إلى نجاح العمل وشعبيته، إلا أن كثرتها في الجزء الثاني من (عجيب غريب)، حالت دون خلق حالة الاندماج والحرص على متابعة العمل لدى بعض المشاهدين، الأمر الذي فاقمه أيضاً عرضه بعد أذان المغرب مباشرة».

ونوه الجسمي «يأتي اعترافنا بالأخطاء، والعمل على وضع خطة جديدة لتطوير (عجيب غريب)، حرصاً منا على الرغبة في الحفاظ على الجماهيرية التي حققها المسلسل في جزأيه، الأمر الذي برهنته كثرة الإعلانات التجارية، وطلب تلفزيون دبي إنتاج الجزء الثالث بعد انتهاء عرض الثاني مباشرة، والكم الهائل من الاتصالات التي استفسرت عن غيابه وأعربت عن رغبتها في عودته».

وأشار إلى أن نجاح «عجيب غريب» بجزأيه، يرجع إلى «الطرح المميز الذي حرص على تقديمه الكاتب في 60 حلقة، من خلال تسليط الضوء على موضوعات محلية منوعة، والعمل على حلها، هذا إلى جانب أسرة فريق العمل التي نجحت في تحقيق جماهيرية كبيرة أسهمت في استثمارها لاحقاً على المسرح، فضلاً عن عملية إخراجه».

«غريب زنقة زنقة»

حول مسرحية «غريب زنقة زنقة»، التي ستعرض خلال أيام عيد الفطر على مسارح الشارقة، قال الجسمي إنها «ستكون بمثابة ترضية لجمهور مسلسل (عجيب غريب)، عن غيابه، واستثماراً لنجاح مسرحية (عجيب غريب) التي عرضت خلال أيام العيد العام الماضي، وحضرها ما يقارب 4000 متفرج خلال ثمانية أيام من عرضها».

ونوه الجسمي «جاءت مسرحية (عجيب غريب) العام الماضي، امتداداً لنجاح المسلسل بجزأيه، واستجابةً لتعطش الجمهور الإماراتي للأعمال الاجتماعية الكوميدية الهادفة، الأمر الذي وقف كذلك وراء إعادة التجربة بنفس الكاتب والأبطال، ولكن بقالب جديد وموضوعات مختلفة في (غريب زنقة زنقة)».

وأضاف أن إعادة تجربة فريق أسرة مسلسل «غريب عجيب»، على المسرح، «ستسهم مع مرور الوقت في تكوين بصمة خاصة بفريق أسرة العمل تمثل المسرح الكوميدي الاجتماعي الأسري الهادف، خصوصاً أن مسرحية (عجيب غريب) العام الماضي شكلت عودة قوية للمسرح الجماهيري الذي غاب فترة طويلة عن الساحة».

وعن مضمون العمل، ذكر الجسمي أنه «يسلط الضوء على الأوضاع المحلية والعربية التي حدثت أخيراً في الوطن العربي، في قالبٍ فكاهي، يحمل في طياته جرعة كبيرة من الوطنية التي تنبع من انتمائنا كمواطنين». ومن المخطط أن تعرض مسرحية «غريب زنقة زنقة»، في عيد الأضحى المقبل في قطر، وفي ديسمبر المقبل في أبوظبي.

تويتر