«دبي السينمائي» يعرض «المر والرمان»

من الفيلم الفلسطيني «المر والرمان». أرشيفية

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن عرض الفيلم الفلسطيني «المر والرمان» في صالات السينما الإماراتية، عبر مجموعة من العروض، خلال شهر سبتمبر المقبل، وعرض الفيلم، الذي يجمع مزيجاً من الحب والدراما والنقد السياسي، للمرة الأولى عالمياً في مهرجان دبي السينمائي الدولي ،2008 لينطلق بعدها نحو تحقيق المزيد من النجاحات والإعجاب النقدي في مهرجانات عالمية عدة. وسيتم عرض الفيلم في الفترة من 1 ـ 14 سبتمبر المقبل في صالة «ذا بيكتشرهاوس»، الصالة المخصصة للعروض السينمائية الفنية، ضمن صالات «ريل سينما» في «دبي مول»، وفي «فوكس سينما مارينا مول» في أبوظبي خلال الفترة من 15 ـ 28 سبتمبر.

يذكر أن شركة «فنون للتوزيع السينمائي» ستقوم بعملية توزيع الفيلم. تدور أحداث الفيلم في رام الله خلال العقد الأخير، وتروي حكاية فتاة تدعى(قمر) تهوى الرقص، تجد نفسها وحيدة بعد أن سجن زوجها. وإضافة إلى ألم الفراق وآثار الاستعمار، فإن على (قمر) مواجهة القيود التي يفرضها المجتمع. تحاول العودة إلى الرقص الذي طالما عشقته، وتلتقي بشاب فلسطيني اسمه (قيس)، وترتبط معه في علاقة مبنية على حبهما المشترك للرقص، تشعلها الروابط العاطفية القوية التي تولد بينهما.

يشارك في بطولة هذا العمل نخبة من نجوم السينما العربية، منهم: هيام عباس وياسمين المصري وعلي سليمان وأشرف فرح.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمرالله آل علي: «نحرص دوماً على تقديم منصة لعرض أفلام ومواهب السينما العربية، سواء كان ذلك من خلال المهرجانات أو من خلال عملنا على الترويج للأفلام العربية في الخارج، أو من خلال جهودنا في الإمارات، إذ لن يتعرف الجمهور إلى مكانة السينما العربية وإنجازاتها ما لم نوفر لهم فرصة مشاهدتها».

وكان المهرجان قد نظم عرضاً سينمائياً في عام 2010 للفيلم الجزائري «مسخرة» في صالة «ذا بيكتشرهاوس»، وذلك ضمن إطار التعاون بين مهرجان دبي السينمائي الدولي وصالات «ريل سينما» لتقديم مجموعة مختارة من الأفلام الفنية.

تويتر