يمنح زوّاره قيمة مضافة عبر سلسلة مـن الفعاليات

«مدهش».. عـالم ملوّن بالبهجة

العروض الترفيهية تقدمها مجموعة من الفنانين الاستعراضيين. من المصدر

يوفر «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، لزواره قيمة مضافة، من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة المجانية التي تمكن العائلات من قضاء يوم كامل والتنقل من ركن إلى ركن، والمشاركة في ورش العمل، ومشاهدة الكثير من العروض خلال وجودها في «عالم مدهش»، من دون أن تدفع أي مبلغ من المال، سوى تذاكر الدخول لـ«عالم مدهش»، التي تبلغ 15 درهماً للكبار والصغار، ومجانا لمن هم دون سن ثلاث سنوات.

وتتنوع الأركان والأنشطة المجانية في «عالم مدهش»، التي تمكّن الزوار من قضاء أوقات ممتعة، من دون أي تكاليف إضافية، ما بين فعاليات ثقافية ورياضية وفكرية وبدنية وترفيهية، بالإضافة إلى العروض المسرحية والأكروباتية المسلية، التي تقدم في «عالم مدهش» لكل زواره.

«الليغو»

يعتبر ركن «الليغو»، في القاعة الشرقية لـ«عالم مدهش»، أحد الأركان الجديدة التي تلقى إقبالاً مميزاً من قبل الأطفال وعائلاتهم، الذين يرغبون في تعزيز نشاطهم الفكري، وتوسيع مخيلتهم بابتكار أشكال ومجسمات جديدة، وصنعها من مكعبات صغيرة بألوان مختلفة. ويقدم الركن لزواره مجموعة كبيرة من المكعبات بشكل مجاني ليلعبوا بها، حيث يستطيعون الجلوس على الطاولات الجميلة ذات الألوان الزاهية، والبدء بعمل المجسم الذي يرغبون به والتحليق بمخيلتهم عالياً، فهناك طفل يتخيل برجاً عالياً، وآخر يتخيل بيتاً جميلاً، وثالث يريد تركيب مجسم لعش عصفور جميل، أما البعض الآخر فيرغب في عمل مجسمات وضعت في الركن لتساعد الطفل أكثر في عملية التركيز، ومعرفة كيفية تركيب المجسم، وتقليده بالشكل الصحيح.

وقال مسؤول أول للفعاليات في «عالم مدهش» أحمد علي، إن «(عالم مدهش) وجهة مثالية لكل أفراد العائلة خلال موسم الصيف، إذ حرصنا على توفير العديد من الأنشطة والفعاليات المجانية حتى يتمكن الكبار والصغار من قضاء أوقات ممتعة ومسلية، من دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية، ويمكن للعائلات قضاء يوم كامل في (عالم مدهش)، وممارسة الكثير من الأنشطة، سواء من خلال المشاركة في ورش العمل في بعض الأركان».

وأوضح علي أن «عالم مدهش» مليء بالمفاجآت السارة، وأن أهم ما يميز هذا العالم الرائع كثرة الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقام فيه يومياً، سواء من عروض مسرحية عالمية وترفيهية أو ورش عمل أو مسابقات، بالإضافة إلى الهدايا التي يحصل عليها الأطفال لدى مشاركتهم في إحدى هذه الورش أو زيارتهم لعدد من الأركان.

وتقدم على خشبة هذا المسرح في القاعة الوسطى، وكذلك في القاعة الشرقية أروع العروض المسرحية العالمية التي تضم لوحات فنية ومسرحية: مثل سيرك الأطفال، وعروض المهرجين والشخصيات الكرتونية والألعاب الأكروباتية والمسابقات التفاعلية، بالإضافة إلى عروض «مدهش» الرائعة، إذ يقدم هذه العروض عارضون مهرة، يؤدون لوحات فنية تتنوع بين السيرك والباليه واللوحات الراقصة، والمواقف المضحكة وغيرها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعروض المسرحية والأكروباتية التي تقام بشكل يومي، واللوحات الفنية التي تزيد المسرح ثراء وجمالاً، خصوصاً مع وجود ديكورات رائعة تضفي أجواء من البهجة والمرح. وسيستمتع زوار «عالم مدهش» بفعاليات مجانية أخرى تتضمن مسيرات كرنفالية يشارك فيها «مدهش» والعديد من الشخصيات الكرتونية والفرق الشعبية أيضاً، بالإضافة إلى العرض الجميل «التقِ بمدهش».

وتنتشر في «عالم مدهش» أنشطة للحرف اليدوية والإبداع، مفعمة بالنشاط والحيوية، إذ تُمكن مشاهدة قدرة الإنسان على الإبداع وتقديم لوحات فنية يدوية، فمن خلال زيارة مثل هذه الأركان في القاعتين الوسطى والغربية، يمكن للطفل أن يرسم ويلون ويصنع أشكالاً من الطين.

ويمكن للعائلات والأطفال مشاهدة عدد من الحيوانات والطيور وضعت في أقفاص في ركن الحيوانات، بحيث يستمتع الشخص بمشاهدة هذه الحيوانات والطيور، وكأنه يزور حديقة حيوان حقيقية في الخارج. وهذه الحديقة فكرة مستحدثة يتم تطبيقها للمرة الأولى في «عالم مدهش» باستقلالية. ويضم الركن العديد من الطيور والحيوانات مثل: السلحفاة والقط والكلب والببغاء والصقر والبومة والأفعى وغيرها، فيما تتوافر خدمة التصوير الفوتوغرافي مقابل مبلغ مالي، بينما يهتم ركن الميدان للصغار بعدد من الفنون والألعاب الشعبية، خصوصاً لعبة اليولة، إذ تقام بطولة فزاع لليولة للصغار في جو يملؤه التنافس لتحقيق المراكز الأولى. كما يمكن للأطفال الصغار استعراض مهاراتهم في مجال الفنون الشعبية الإماراتية، التي تشكل رسالة سامية للحفاظ على تراث الأجداد. وتُمكن مشاهدة هذه البطولة من خلال مدرج كبير أعد للجمهور.

بحلة جديدة يطل «ركن التراث» هذا العام ليعكس أصالة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعرّف زوار «عالم مدهش» بتاريخ الدولة بأسلوب محبب ومبسط. ويعرض «ركن التراث» للزوار حياة الأجداد، وطريقة عيشهم من خلال ابتكار بيت قديم تم فيه وضع جميع الأدوات التي كانوا يستخدمونها من نحاسيات وملابس تقليدية، وأسرّة مصنوعة من اليد، بشكل يعكس جمالية التراث وأصالته، كما تم وضع سوق تقليدية عند مدخل الركن لتزيد من جمالية المكان، وتتيح لزوارها فرصة شراء منتجات مختلفة، مثل الأكلات الشعبية والعسل وغيرهما.

ويقام ركن «قدوتي رسول الله» للمرة الأولى في «عالم مدهش»، وهو من الإضافات المهمة لهذا العام، ويشرف عليه برنامج «وطني»، وبإمكان الزائر أن يتعرف إلى حياة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وسيرته العطرة، أما ركن «جائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة» فهو عبارة عن معرض للصور، وتقام فيه بعض ورش العمل للأطفال. ويقدم تلفزيون «سما دبي» برامج عدة للصغار والكبار مثل: «عالم مدهش» و«صيف ومفاجآت»، و«الميدان للصغار»، إذ يقوم باستضافة عدد من المتسابقين ويقدم هدايا للفائزين.


تويتر