«الوطني للإعلام» يــشارك في معرض صور «الشيخ زايد فــي سويسرا»

صورة

شارك المجلس الوطني للإعلام في معرض الصور الذي أقيم تحت عنوان «الشيخ زايد في سويسرا»، ونظمه مجلس الصداقة الإماراتي السويسري ضمن فعاليات دورته الثانية في لوزان. وحضر المعرض التاريخي الذي أقيم في فندق قصر بوريفاج في لوزان عدد كبير من المسؤولين السويسريين والإماراتيين، ووسائل الإعلام السويسرية والأوروبية والزوار، وأسهم المجلس الوطني للإعلام بصور نادرة ولقطات تلفزيونية فريدة من أرشيف وكالة أنباء الإمارات (وام)، لزيارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات.

وحرص المجلس على المشاركة ببعض الصور التاريخية واللقطات النادرة من زيارات المغفور له الشيخ زايد إلى سويسرا خلال نصف قرن من الزمان، للتأكيد على عراقة العلاقات بين البلدين الصديقين، ما أثار اهتمام وسائل الإعلام حيث بث التلفزيون السويسري برنامجا لمدة 15 دقيقة الليلة قبل الماضية عن المعرض وجهود مؤسس الإمارات الراحل في تطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات وسويسرا.

وتناول البرنامج انطباعات الزوار من مسؤولين ورجال أعمال وسياح عن المعرض؛ إذ أجمعوا أنه يؤرخ لمرحلة مهمة في علاقات الإمارات وسويسرا.

وقالت مديرة هيئة السياحة في لوزان تانيا دوباس عقب زيارتها إلى المعرض ان معرض الصور عن الراحل الكبير الشيخ زايد هو أكبر هدية لمدينة لوزان التي كانت من المدن المفضلة لديه.

وأضافت «نتذكر بالعرفان والتقدير مآثر الشيخ زايد الإنسانية في كل مكان وها هو المعرض قد أعاد لنا بعض الذكريات الجميلة عن قائد كبيرأحب سويسرا ونسج علاقة استراتيجية معها وتجني ثمارها اليوم كل من الإمارات وسويسرا».

وشاهد زوار المعرض فيلما تلفزيونيا وثائقيا حول زيارات المغفور له الشيخ زايد إلى سويسرا، خصوصا إلى لوزان وجنيف. ويهدف المعرض إلى تعريف الأجيال الجديدة من أبناء الإمارات وسويسرا بعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والتي كان يحرص المغفور له الشيخ زايد على تطويرها في شتى المجالات.

وأبرزت وسائل الإعلام السويسرية دور مجلس الصداقة الإماراتي السويسري من خلال أنشطته في لوزان وجهوده في تعريف الشعب السويسري بمعالم نهضة الإمارات في مجال السياحة والثقافة والتطور العمراني والاجتماعي وبنية المجتمع العصري الحديث.

وقدم المجلس معلومات شاملة ومصورة عن القطاعات الحيوية في الدولة، خصوصا السياحة والرياضة والتراث والآثار والحياة الطبيعية.

تويتر