دافعت عن «مطلوب رجال».. واستبعدت تعاونها مع أنزور

جومانة مراد: لم أقــــدم على الانتحار

جومانة لن تطلّ على جمهورها في رمضان المقبل. أرشيفية

كشفت الفنانة السورية جومانة مراد عن أنها لن تطل على جمهورها خلال شهر رمضان المقبل، بعد تأجيل تصوير مسلسل «أهل الاسكندرية»، بسبب أحداث الثورة والأوضاع الحالية في مصر، واعتذارها عن المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية الأخرى التي عرضت عليها. مشيرة إلى انها تفكر في تقديم برنامج تلفزيوني في الفترة المقبلة، إذ كانت بدايتها مقدمة برامج.

ونفت مراد إقدامها على محاول انتحار، مؤكدة ان ما تردد حول هذا الأمر مجرد شائعة ليست لها أساس من الصحة، فهي تخشى الله، وتحرص على ان تحاسب نفسها يوميا، وكثيرا ما تكون قاسية مع نفسها. كذلك نفت الفنانة السورية ما نسب إليها من تصريحات بأنها الأعلى أجرا بين الفنانات السوريات واللبنانيات في مصر «ولكنني في المقابل أتقاضى الأجر الذي استحقه، بالإضافة إلى انني أشعر بالسعادة عندما أرى فنانا أو فنانة سورية تثبت نفسها في مصر أو في دول الخليج، وفي النهاية الفن ليس له وطن».

ودافعت عن مسلسل «مطلوب رجال»؛ واصفة إياه بأنه يمثل مجتمعا متكاملا يضم مختلف الجنسيات، مشيرة إلى أن الجمهور تقبل هذا التنوع، لذا نجح المسلسل في تحقيق نجاح كبير باعتباره مختلفا عن الأعمال الأخرى، لافتة إلى حبها للتحدث بمختلف اللهجات العربية، إذ تجيد الكثير منها، ما ساعدها خلال مشاركتها في أعمال غير سورية، معتبرة الصعوبة التي واجهتها خلال العمل في «مطلوب رجال» أنه كان عليها ان تتحدث باللهجة المصرية أمام فنانين سوريين.

«الشياطين»

اعترفت جومانة مراد ان عملها السينمائي الأول فيلم «الشياطين» الذي قدمته مع الفنان شريف منير ودوللي شاهين، لم يحقق النجاح الجماهيري المطلوب لأن جرعة الحركة و(الأكشن) فيه زادت على الدراما، ولكنه لم يفشل أيضا لأن المراهقين أحبوه. مشيرة إلى ان علاقتها القوية بشريف منير لم تتأثر بما نقل عنه من ان عدم نجاح الفيلم يرجع إلى عدم وجود قاعدة شعبية لها ولدوللي شاهين، وانها تعتبره أخا وصديقا، ولا يمكن ان تغضب منه بسبب تعبيره عن رأيه.

وعبرت جومانه مراد باختيارها عن سعادتها ضمن لجنة تحكيم مهرجان مونز السينمائي الذي يقام في بلجيكا، إذ تعد الفنانة العربية الوحيدة التي تم اختيارها من قبل المهرجان. وأضافت «مشاركتي في مهرجان مونز ليست الأولى لي، إذ تم اختياري من قبل كرئيس لجنة تحكيم مهرجان مسقط السينمائي الدولي. وهي تجارب مهمة لانها تمثل فرصة جيدة للتعرف إلى أعمال وثقافات مختلفة، كما تسهم كثيرا في تطوير موهبة الفنان. وهو شيء احرص عليه تماما من خلال القراءة المتواصلة، ومشاهدة الكثير من الأعمال الفنية المختلفة».

«تحية كاريوكا»

أشارت جومانة إلى اعتذارها عن المشاركة في فيلم «ساعة ونصف» الذي ينتجه المنتج المصري أحمد السبكي، ويقوم ببطولته الفنان فتحي عبدالوهاب، لاختلافها مع مخرج الفيلم وائل إحسان حول الشخصية التي كان من المقرر ان تقوم بها في الفيلم. بينما قرر السبكي وفريق عمل فيلم «شارع الهرم»، الذي كانت ستقوم فيه بدور راقصة، إلغاء الفيلم بعد أحداث ثورة 25 يناير، لأنه لم يعد يتناسب مع سير الأحداث.

وحول مسلسل «تحية كاريوكا» أشارت جومانة خلال ظهورها في حلقة الخميس الماضي من برنامج «هلا وغلا»، الذي يعرض على قناة أبوظبي الإمارات، وتقدمه الإعلامية نادية بركات، انها ليست نادمة على الاعتذار عن القيام بدور الراقصة المصرية الشهيرة، مؤكدة ان الفنانة سوسن بدر التي اسند إليها الدور، أكثر قدرة على تقديمه. كما اعربت عن عشقها لشخصية الأديبة مي زيادة، ورغبتها الشديدة في تقديم سيرتها الذاتية في عمل فني، رغم تحفظها على الأعمال الفنية التي تتناول السيرة الذاتية للشخصيات العامة، ولكن في كل مرة يعرض عليها هذا العمل تحدث معوقات سواء مرتبطة بالنص او بالإنتاج تؤدي إلى توقف تنفيذ العمل.

«كف القمر»

استبعدت جومانة مراد ان تلتقي بزوجها السابق المخرج نجدت أنزور في عمل جديد، رغم احترامها الكبير له كمخرج لديه قدرة خاصة على رسم العمل بعينيه قبل تنفيذه، مضيفة «استمتعت كثيرا بالعمل مع نجدت الذي اكن له الاحترام، ولكنني أجد انه من الصعب ان نعمل معا، وعموما انا لست نادمة على تجربتي الزواج اللتين خضتهما، فالزواج قسمة ونصيب، كما انني احب الحفاظ على خصوصية حياتي الشخصية». وعبرت عن سعادتها بالعمل مع المخرج المصري خالد يوسف في فيلمه الجديد «كف القمر»، إذ شعرت معه بالأمان، رافضة اتهام البعض له بالخروج عن العادات والتقاليد في اعماله، ولكنها تتسم بالجرأة.

وذكرت الفنانة السورية أنها سعيدة بمشاركتها في مسلسل «باب الحارة»، وبظهورها ضيفة شرف في حلقاته. موضحة ان تصريحها بأن «باب الحارة» هو بسام الملا، لم تقصد به أي انتقاص من أهمية بقية الفريق المشارك في العمل، ولكن ما قصدته هو ان المخرج يمثل عاملا اساسيا في نجاح العمل، وان الملا تميز في تقديم البيئة الشامية بأفضل صورة في أعماله. وأشارت إلى انها لم تتدخل في الخلاف بين الملا والفنان سامر المصري، رغم ان خروج المصري من العمل في الجزء الرابع وإلغاء دوره بالكامل أضر بها، وأدى بالتالي إلى إلغاء دورها في المسلسل.

تويتر