ليام نيسون سفيراً للنوايا الحسنة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تعيين الممثل الإيرلندي ليام نيسون سفيراً للنوايا الحسنة. وذكرت «اليونيسيف» على موقعها على «الإنترنت» ان نيسون المعروف بأعماله الإنسانية اختير سفيراً للنوايا الحسنة، ما يعكس التزامه الطويل بالمساعدة على إنقاذ وتحسين حياة أطفال العالم الذين تأثروا بالفقر والأمراض والاستغلال والإهمال. يشار إلى أن الممثل المرشح لجائزة أوسكار قدم منذ عام 2007 دعماً كبيراً لـ«اليونيسيف»، خصوصاً من خلال دوره سفيراً وطنياً لـ«اليونيسيف» في إيرلندا. وقال المدير التنفيذي في المنظمة، أنطوني لايك: «ليام نيسون ليس مجرد ممثل درامي، بل هو ممثل إنساني متعاطف جداً».

وأضاف لايك أن «(اليونيسيف) محظوظة جداً باختيار نيسون تخصيص وقته وموهبته لدعم أكثر الأطفال هشاشة في العالم، ونحن نشكره على قبوله هذا الدور الجديد سفيراً للنوايا الحسنة في (اليونيسيف)».

وقال نيسون: «أتشرف بأن تطلب مني (اليونيسيف) أن أكون سفيراً للنوايا الحسنة، وأنا ملتزم بالعمل معها لمساعدة الأطفال على التغلب على الفقر والعنف والأمراض والتمييز في العالم». يذكر أن نيسون، الذي اشتهر بأدواره السينمائية، خصوصاً دوره في فيلم «قائمة شندلر»، يقيم في نيويورك، ولديه ولدان من زوجته ناتاشا ريتشاردسون التي توفيت في حادث تزلج في كندا.

تويتر