«المهرجان» ينشط «المعدن الأصفر»

الذهب والمجوهرات حققت مبيعات مرتفعة خلال المهرجان. من المصدر

أسهمت عروض الذهب الترويجية خلال مهرجان دبي للتسوق 2011 في زيادة مبيعات المعدن الأصفر خلال أول اسبوعين من الحدث بنحو 25 إلى 30٪، بحسب تجار ذهب ومجوهرات أشاروا إلى أن الفضل في ارتفاع المبيعات يعود اٍلى العرض الترويجي المقدم خلال المهرجان والذي يتم بالتعاون مع مجموعة الذهب والمجوهرات بدبي والذي يتيح الفرصة امام الزوار والمتسوقين بالامارة بالفوز بإجمالي 21 كيلوغراما من الذهب الخالص تقدر قيمتها بنحو 3.5 ملايين درهم من خلال قسائم سحب يومية. ويوفر العرض الترويجي أيضا الفرصة أمام المتسوقين الذين يشترون المعدن الأصفر أو المجوهرات بقيمة 500 درهم بربح نصف كيلوغرام من الذهب يوميا وخمسة كيلوغرامات في آخر يوم من المهرجان. ويمكن للمتسوقين الذين ينفقون 1000 درهم على المجوهرات والألماس واللؤلؤ والساعات، الدخول في سحوبات للفوز بمبلغ ثلاثة ملايين درهم. وأفاد مالك مجموعة أطلس للمجوهرات شريكانت راماشندران بأن المجموعة سجلت مبيعات قياسية خلال الاسابيع الأولى من مهرجان هذا العام، وقال «ارتفعت مبيعاتنا من الذهب والمجوهرات بنسبة 20٪ خلال أول أسبوعين من المهرجان، وأنا أتوقع ان يرتفع اجمالي مبيعاتنا إلى 30٪ خلال المدة المتبقية». وأضاف ان صناديق قسائم سحوبات الذهب لدينا مملوءة تماما وهذا دليل واضح على نجاح الحملة الترويجية للمهرجان وهو أكبر دليل على عودة النشاط الاقتصادي لدبي وانتعاش سوق الذهب والمجوهرات».

المدير التنفيذي لمجلس الذهب العالمي السيد أجاى ميترا، قال ان عودة حملة الذهب الترويجية لمهرجان دبي للتسوق بعد انقطاع فترة عامين، أسهمت بشكل كبير في دعم المبيعات الإجمالية للذهب والمجوهرات، مضيفا أن «مبيعات الذهب والمجوهرات سجلت بداية جيدة خلال أول اسبوعين من المهرجان، إذ شهدنا ارتفاعاً في أعداد الزوار والمتسوقين المهتمبن بالذهب عياري 21 و18 قيراطاً. وشجعت حملة الذهب الترويجية العديد من الزوار والمتسوقين على المشاركة ومحاولة الفوز بالجوائز الضخمة المعروضة، ونحن نتوقع ان تزداد المبيعات خلال آخر أسبوعين من المهرجان».

وقال صاحب محال شيتيلابيلي للمجوهرات صني شيتيلابيلي «حققنا مبيعات تقدر بـ35٪ وتحقق مبيعات الذهب والمجوهرات مستويات مرتفعة بفضل السحوبات اليومية وانخفاض أسعار الذهب بما يقارب 7٪ منذ يناير .2011 وأتوقع زيادة اضافية لمبيعاتنا بنحو 30٪ مع انتهاء المهرجان، في حال ثبوت أسعار الذهب الحالية».

وقال المدير التنفيذي لشركة داماس عنان فخرالدين، إن العرض الترويجي المقدم خلال مهرجان دبي للتسوق أسهم بشكل كبير في دعم مبيعات التجزئة من المعدن الأصفر الثمين. وأضاف «ازداد عدد الزوار في فروعنا بشكل كبير وساعدت الحملة الترويجية المنظمة من قبل مهرجان دبي للتسوق، والتي تقام بالتعاون مع مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، في جذب اهتمام العديد من السياح والمتسوقين، ما يسهم في نمو أعمالنا ودعم اقتصاد دبي».

طباعة