فنانون يدعون لمصرعلى الـ «فيس بوك»

محمد حماقي.

بعدما عادت «الإنترنت» مرة أخرى إلى مصر، كتب عدد من النجوم على صفحاتهم الخاصة في الموقع الاجتماعي الشهير (فيس بوك) عبارات خاصة في حب مصر، وخوفا عليها، وحرصا على أن تنهض من جديد، ومنهم من عبر عن حزنه لما وصلت إليه حاليا.

المطرب محمد حماقي اكتفى، كما ذكر موقع «اليوم السابع» المصري، بكتابة عبارة قصيرة جدا على صفحته في الـ«فيس بوك»، وهي عبارة «حسبي الله ونعم الوكيل». أما الشاعر أمير طعيمة فحذر وكتب «فوقوا قبل ما يفوت الأوان، مصر بتروح مننا». أما المطرب محمد محيي، كتب دعاء هو «يارب ملناش غيرك يا رب».

وكتب الملحن أحمد عادل دعاء أيضا «يا رب احفظ بلدنا اللي بنحبها من كل شر». أما المذيع تامر شلتوت، فكتب «حملة صلوا لأجل مصر، قرآن ـ إنجيل، صلاة مسلم ـ مسيحي، الليلة صلاة دائمة لإنقاذ مصر».

وكتبت المذيعة مها بهنسي «رب اجعل هذا البلد آمناً». واكتفى المذيع كريم كوجاك بكتابة «يا رب». وحملت صفحة المطرب إيمان البحر درويش أبياتا قليلة من الشعر عبر بها عن حالته، وهي تقول: «دانا ياما قلت آه.. م الدنيا وم الحياة.. وده بالنسبة لي عادي.. لكن الآه النوبادي، مش زي أي آه، كلمات للشاعر علاء الدويني».

الفنان تامر عبدالمنعم كتب بالانجليزية «أنا أحب مصر»، أما الموزع الموسيقي طارق حسيب، فكتب عبارات نالت قدرا كبيرا من التعليقات، إذ كتب «إن كنتم تريدون فوضى.. فقد حققتموها، إن كنتم تريدون تغييرا.. فقد غيرتوها، إن كنتم تريدون الرئيس، فهو معنا حتى نهاية الفترة، إن كنتم لا تريدون الرئيس، فقال لن يرشح نفسه مرة أخرى، إن كنتم تريدون النهضة، فقد حان الوقت لنساعد بعضنا لننهض مره أخرى».

وكتبت الفنانة حسناء سيف الدين على صفحتها «بحبك ياريس.. من ميدان مصطفى محمود»، و«مصر مصر مصر»، هي العبارة التي حرص الفنان نادر حمدي عضو فريق «واما» على كتابتها على الـ«فيس بوك».

وكتبت الفنانة رانيا محمود ياسين الحديث الشريف «قال رسول الله صَلّى الله عليه وسَلم: (إِذَا الْتقَى الْمُسْلِمَانِ بسيْفيْهِمَا فالْقاتِلُ والمقْتُولُ في النارِ) قُيل: يَارَسُول اللهِ، هَذَا الْقَاتِلُ فمَا بَالُ الْمقْتُول؟ قَال: (إِنهُ كَانَ حَرِيصاً عَلَى قَتْلِ صَاحِبِهِ)».

والمطرب الإماراتي سعود أبو سلطان نجم برنامج «سوبر ستار»، كتب «اللهم فك كرب مصر، اللهم أبعد عنها كل شر، اللهم بحق قرآنك الكريم الذي حفظته، وذكرت اسم مصر في كتابك العزيز، ادعوك أن تحفظها من كل من يريد إسقاطها ودمارها، اللهم ارفع الظلم عنها، اللهم وحّد كلمتها، اللهم أدعوك ويقيني الاستجابة، فأنت لن تخذل أبدا من يناجيك فلا تخذلني في دعواتي لك، فمن يرى جمال كرمك يدعوك بقلب يقينه كلمة الله، فهي من تنصر كل مظلوم، واللهم وحدنا وانصرنا على من عادانا وأصلح نفوسنا واجعلنا يدا واحدة»، بينما كتب الفنان الشاب كريم محسن عبارة «اللهم احفظ مصر والمصريين».

طباعة