تنزيلات وعروض المهرجان تغني التجربة

التسوّق في دبي رحلة مبهجة

مراكز التسوق تشهد مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تستقطب آلاف المتسوقين. من المصدر

توصف دبي بأنها «عاصمة التسوق في الشرق الأوسط»، إذ تضم مراكز التسوق والأسواق التي لا يوجد لها مثيل من حيث حجم وتنوع المعروضات والأسعار التنافسية، خصوصاً أثناء مهرجان دبي للتسوق، الذي تقدم من خلاله مراكز التسوق ومحال التجزئة عدداً كبيراً من العروض الترويجية والتنزيلات التي تصل في بعض الأحيان إلى 75٪، على أهم العلامات التجارية العالمية، كما تشهد مراكز التسوق مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تؤمّن للمتسوقين اختبار تجربة تسوق رائعة وسط أجواء من الفرح والمرح.

التخفيضات تصل إلى 75% في المحال التجارية   من المصدر


جان ريبلو وزوجته     من المصدر


يلينا يويرهيتا و عائلتها  من المصدر


دانا الدوسري و صديقتها   من المصدر

ويحمل مشهد التسوق في الإمارة خلال مهرجان دبي للتسوق تفاصيل عدة تضفي إليه تميزاً حقيقياً، بحسب زوار عدد من مراكز التسوق، خصوصاً ممن يقومون بزيارة دبي للمرة الأولى، إذ شهدت دبي خلال الأعوام القليلة الماضية تشييد العديد من مراكز التسوق الراقية التي تضم أشهر الماركات العالمية. ليصبح التسوق في دبي تجربة فريدة من نوعها يحلم بها السياح من مختلف البلدان. وتشترك مراكز التسوق في دبي أثناء المهرجان في عدد من السمات، إذ تشاهد شعار المهرجان في كل الأرجاء، وتنتشر لافتات التنزيلات والعروض الترويجية، كما تأتي الكرنفالات والاحتفالات كإحدى أهم تلك السمات.

وتقدم مراكز التسوق أثناء المهرجان، كماً هائلاً من العروض تتيح الفرصة للاختيار في التسوق، كذلك تحتوي هذه المراكز على كل الخدمات التي تسهم في تحقيق الراحة والااستمتاع لكل أفراد العائلة، فبين المحال التجارية التي تقدم أشهر الماركات العالمية ومناطق الترفيه ودور العرض وردهة المطاعم التي تقدم للمتسوق تنوعاً كبيراً من الوجبات والمقاهي المتعددة، تتكون صورة معظم مراكز التسوق في دبي، وتأتي الفخامة عنصراً رئيساً يميز كل هذه المراكز التي تشهد تصاميم رائعة تجمع بين فنون العمارة المختلفة.

وقال جان ريبلو من استراليا، ويعيش في دبي منذ ثلاث سنوات «أزور مراكز التسوق ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، وترتفع هذه النسبة خلال مهرجان دبي للتسوق، إذ أحرص على مشاهدة كل العروض»، وأضاف «أقضي يوماً كاملاً في مركز تسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع من دون أن أشعر بالملل، إذ إنه هناك العديد من الأنشطة لنقوم بها» وأكد ريبلو أن «مراكز التسوق في دبي تزداد بريقاً أثناء المهرجان، خصوصاً مع الاحتفالات الكثيرة التي تشهدها هذه المراكز، وتسعد كل أفراد عائلته»، وثمّن قيام مراكز التسوق كافة بتمديد ساعات العمل بها الى منتصف الليل.

وأكدت جميلة محمد (من المغرب) التي زارت العديد من مراكز التسوق حول العالم، أن «مراكز التسوق في دبي أكثر أمناً، اذ يسترعي وجود عناصر الأمن انتباه زوار هذه المراكز، ما يجعل الزائر يشعر بالأمان، وهذا أمر نادر ما تراه في مراكز تسوق عدة في أوروبا»، ولفتت إلى أنها تقضي وقتاً ممتعاً داخل مراكز التسوق المتعددة في الإمارة، واعتبرت كلا منها يحمل طابعاً مختلفاً من حيث التصاميم الرائعة، ولكنها تجتمع على أمر واحد، إذ توفر كل عناصر الراحة للزوار. وعن التسوق خلال أيام المهرجان أكدت أنها تقضي أسعد أوقاتها في التسوق، حيث الخيارات العديدة والأسعار المناسبة مقارنة بمثيلاتها في عواصم الموضة العالمية، ما يضيف تنافسية جديدة إلى دبي.

وقالت دانا الدوسري (من الكويت) إن «مراكز التسوق في دبي تجمع بين الطابعين العربي والغربي، ولعل هذا ما يميزها بدرجة كبيرة»، واعتبرت آنا نابيك (من ألمانيا) التي تزور دبي للمرة الأولى أن مراكز التسوق في دبي تتميز بحجمها الكبير وحيويتها الواضحة والفعاليات الجميلة التي تستضيفها، خصوصاً خلال فترة المهرجان، وأشارت يلينا يويرهيتا (من روسيا) إلى أنها أتت بصحبة عائلتها لزيارة دبي والاستمتاع بجو المرح والاحتفالات والعروض الترويجية، الذي يوفره مهرجان دبي للتسوق، والذي قرأت عنه كثيراً واشتاقت إلى المشاركة في فعالياته.

طباعة