«خمس خوات وصياد» على مســــرح «الثقافة والعلوم»

المسرحية تحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل قيماً تربوية ورسائل هادفة. من المصدر

تبدأ اليوم عروض المسرحية الكويتية الاستعراضية «خمس خوات وصياد» على مسرح ندوة الثقافة والفنون في الممزر، ضمن مهرجان دبي للتسوق الذي يقدم توليفة متميزة وشاملة من الفعاليات التي تناسب الجميع من جميع الأعمار والجنسيات، وتخلق أجواءً احتفالية في أرجاء المدينة، لتؤمن قضاء أوقات مفيدة ومسلية للجميع.

وتعرض هذه المسرحية للمرة الأولى في الإمارات، وتأتي في إطار الأعمال الاستعراضية التي تخاطب عقل الطفل. ويشارك فيها نخبة من الفنانين المسرحيين تشمل كلاً من مشاري البلام وإلهام الفضالة وشيماء علي وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي، وغيرهم من الفنانين الشباب. والمسرحية من تأليف سامي العلي وإخراج عيسى ذياب.

وتقدم مسرحية «خمس خوات وصياد» بمعدل عرضين يومياً، الأول في الخامسة مساءً، والثاني في الثامنة والنصف مساء، خلال اليوم واليومين المقبلين، ويستغرق العرض نحو ساعتين تقريباً. ويمكن الحصول على التذاكر التي تراوح أسعارها بين 50 و250 درهماً في مكان العرض.

وتدور أحداث المسرحية حول الصراع الأزلي بين الخير والشر من خلال استعراض قصة صياد يعيش مع شقيقاته، ويتعرضون للكثير من العراقيل في الحياة ولكن بذكائهم وحبهم للخير يتغلبون عليها في النهاية.

وتحمل المسرحية قيماً تربوية ورسائل هادفة، منها حب الخير ونبذ الشر ومساعدة الناس دون انتظار مقابل، وكيفية الحكم على الإنسان دون النظر إلى شكله الخارجي، والاهتمام فقط بجوهره ومعرفة مكنونه عن طريق أفعاله وأقواله المكونة في النهاية لشخصيته. وكل هذه القيم تبثها المسرحية في نفس الطفل من خلال قالب استعراضي غنائي مبهر، وفي إطار فانتازي جميل يعتمد على الحركات البهلوانية والأغاني.

طباعة