عائلة إماراتية في تحدّي «ريجيم الطاقة»

النويس وزوجته وأبناؤه الثلاثة. من المصدر

أعلنت مجلة «ناشيونال جيوغرافيك» العربية عن اختيارها العائلة التي ستمثل الإمارات في أول تحد لـ«ريجيم الطاقة» الذي يضم 10 عائلات من حول العالم. واختيرت عائلة محمد السيد علي النويس من أبوظبي، المؤلفة من زوجته وأبنائه الثلاثة، من بين عشرات العائلات والمنظمات المحلية التي تقدمت بطلبات المشاركة من جميع أنحاء الإمارات. وستتنافس العائلة الإماراتية مع عائلات من الولايات المتحدة والبرازيل واليابان وسلوفينيا وكندا والمكسيك ومصر والهند في سلسلة من التحديات للحد من استهلاك الطاقة، وخفض البصمة البيئية لأفراد العائلة كافة.

وقال رئيس تحرير «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، محمد الحمادي: «تعزز مشاركة الإمارات في تحدي ريجيم الطاقة التزامنا تجاه رفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية في المنطقة. واخترنا العائلة المشاركة استناداً إلى معرفتها بالقضايا البيئية الراهنة والمبادرات التي سبق أن قامت بها. ونحن على ثقة من أن مشاركتها في هذه المسابقة ستكون مثالاً يحتذى لكل العائلات في الإمارات لحماية البيئة والتوفير في استخدام الطاقة».

ويُختتم تحدي ريجيم الطاقة في شهر أبريل المقبل، وتُختار العائلة الفائزة في الشهر نفسه. وستتم متابعة العائلات المشاركة على مدار فترة التحدي من قبل خبراء في مجال البيئة، في الوقت الذي يقومون فيه بإنجاز مهامهم التي تتضمن شراء مواد منتجة محلياً، واستخدام مواد عضوية، والابتعاد عن استخدام الأكياس البلاستيكية، والتخفيف من استخدام الطاقة في المنزل ووسائل النقل. كما سيتعين على كل عائلة كتابة مدونة دورية ونشرها على الصفحة المخصصة لذلك بالموقع الإلكتروني الدولي لـ«ناشيونال جيوغرافيك»، تطلع الجمهور والحكام على المراحل المنجزة.

من جانبه، قال النويس: «سعداء لاختيارنا لتمثيل الإمارات في (ريجيم الطاقة). لطالما كان الانتباه الى استخدام الطاقة والاهتمام بالبيئة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ونحن نؤمن بأن هنالك المزيد الذي يمكننا أن نحققه في سبيل خفض البصمة البيئية، ونتطلع إلى مواجهة كل التحديات وإلى تحقيق تغيير إيجابي على مدى الأشهر القليلة المقبلة». يذكر أن النويس يعمل مديراً للمحاسبة في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بينما تعمل زوجته السيدة بدور النويس مصمّمة غرافيك، ولديهما ثلاثة أبناء: علي (ست سنوات، وحسن (أربع سنوات)، وفاطمة (سنتان).

طباعة