مواقع

نانسي تكتسح الـ «يوتيوب» وكينيدي يعود إلى الحياة

نانسي عجرم. تصوير: إريك أرازاس

حقق كليب «في حاجات» للمطربة اللبنانية نانسي عجرم رقماً قياسيا عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، حيث شاهده 10 ملايين و237 ألف مشاهد منذ وضعه قبل اربعة أشهر.

وأبدت نانسي - عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك» - سعادتها بهذا الرقم، موجهة رسالة شكر لكل محبيها الذين حرصوا على مشاهدة «الكليب» عبر «يوتيوب».

من ناحيتهم، تفاعل أصدقاء صفحتها الذين وصل عددهم إلى مليون و240 ألفاً مع رسالة الشكر، واستقبلت أكثر من 6000 تعليق يبدون إعجابهم بـ«الكليب» وأداء نانسي به. كما ذكر موقع M.B.C.net .

من ناحية أخرى، أعادت مكتبة «كينيدي» الرئاسية في بوسطن حقبة الرئيس جون كينيدي إلى الحياة من خلال موقع «تويتر» لمناسبة الذكرى الخمسين لتنصيبه، أوذكرت شبكة «أي بي سي» أن المكتبة تنشر عبر صفحة مخصصة لكينيدي على «تويتر» الأحداث التي سجلت خلال الأيام الـ1000 التي قضاها في الرئاسة.

وقالت رايتشال داي، مديرة الاتصالات في مكتبة كينيدي إن «تويتر» يستخدم لنقل الأحداث الجارية، ولكنهم يريدون استخدامه لنقل ما كان يجري كلّ يوم في عهد كينيدي استناداً إلى الأرشيف في المكتبة،أ وكانت المكتبة قد أدخلت مسبقاً أرشيف كينيدي إلى العالم الرقمي.

وأظهر استطلاع أجراه معهد «نايتس كولومبوس ماريتس» أن 95٪ من الأميركيين يرون أن موضوعات الحرية والخدمة التي تضمنها خطاب كينيدي الذي ألقاه خلال حفل تنصيبه عام 1961 لاتزال مهمة في هذا العصر.

ويعتبر خطاب التنصيب الذي ألقاه جون كينيدي في 20 يناير عام 1961 من أكثر خطابات الرؤساء الأميركيين تأثيراً في الرأي العام الأميركي. أواغتيل الرئيس كينيدي عام ،1963 واتهم بمقتله لي هارفي أوزوولد الذي قتل بعده ببضعة أيام.

طباعة