شاشتي

«التقط حكاية»

البرنامج يحكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي قصص أهم وأخطر مهام التصوير العالمية. من المصدر

بهدف اكتشاف الموهوبين في مجال التصوير في المنطقة وتكريمهم بجوائز قيمة، أطلقت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، مهرجان التصوير 2011 الذي يمتد على مدى شهرين، ويتضمن المهرجان أول مسابقة تصوير تطلقها القناة لمحبي التصوير في منطقة الشرق الأوسط وتحمل عنوان «التقط حِكاية»، بالإضافة إلى عرض برنامج «صورٌ تروى» الذي يمتد على حلقات عدة، ويحكي قصص أهم وأخطر مهام التصوير العالمية التي نفذها مصورون محترفون في ناشيونال جيوغرافيك. وستُنشر الصورة الفائزة بالجائزة الأولى في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية. وسيحظى الفائز الأول بالحصول على منتجات وأدوات تصوير قيمتها 5000 دولار. كما سيحظى الفائزان الثاني والثالث أيضاً بمعدات وأدوات تصوير بقيمة 2500 دولار و1500 دولار وفقاً لترتيب الفائزين.

وعلى الراغبين بالمشاركة في المسابقة، إرسال أفضل الصور التي التقطتها عدسات كاميراتهم مع تعليق يشرح القصة التي تحكيها الصورة، حتى 12 فبراير ،2011 وتُرسل المشاركات إلى قسم مسابقة «التقط حِكاية» في موقع القناة الالكتروني.

وتتم عملية تحكيم الصور من خلال جولتين. في الجولة الأولى، يختار كل حكم من لجنة التحكيم أفضل 10 صور من كل فئة بناء على الشروط التالية: 50٪ من النقاط للإبداع والابتكار في اللقطة، و30٪ من النقاط لجودة التصوير، و20٪ من النقاط للقصة التي تحكيها الصورة. وتنتقل أفضل 10 صور تمكنت من تحقيق أعلى النقاط وفقاً للمعايير السابقة إلى جولة التحكيم الثانية ،حيث تختار اللجنة أفضل ثلاث صور من بين الصور العشر التي وصلت إلى الدور النهائي.

طباعة