"فيس بوك" يغير خاصية إيجاد الاصدقاء بسبب مخاوف ألمانية

مستخدمي الفيس بوك سيحصلون على قدرة أكبر للسيطرة على كيفية استخدام الموقع لمجموعة عناوينهم الخاصة. غيتي

وافق موقع (فيس بوك) الاجتماعي على الانترنت على مطالب مفوضي حماية البيانات الشخصية الالمان بتغيير برنامج البحث عن الاصدقاء المثير للجدل لديه.
 
ويسمح البرنامج لمستخدمي ، الموقع الاجتماعي الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له ، بتحميل دفتر العناوين الالكتروني الخاص بهم على الموقع الذي يطلب بعد ذلك من جميع قوائم العناوين بالانضمام اليه.
 
وذكرت مجلة (دير شبيغل) الاخبارية، أمس، أن موقع فيس بوك سيقوم بتغيير هذه الخاصية ، ولكنه لم يوضح ما اذا سيكون ذلك على مستوى العالم أم في ألمانيا وحدها.
 
واضافت ان مستخدمي الفيس بوك سيحصلون على قدرة أكبر للسيطرة على كيفية استخدام الموقع لمجموعة عناوينهم الخاصة.
 
وأشارت الى أن الاشخاص الذين يرسل اليهم طلب الانضمام الى موقع الفيس بوك سيحصلون على حق رفض العرض وكذلك حظر أي طلبات مكررة.
 
واعتبر بعض المستخدمين الرسائل الالكترونية التي تصلهم من موقع فيس بوك بأنها "مخيفة" حيث أنها تحتوي على قائمة بأسماء وصور "أصدقاء يحتمل أن تكون تعرفهم".
 
وغالبا تكون التخمينات غير دقيقة والاسماء هي فعلا لمعارف ، وبعضها محرج.
 
ونقلت المجلة عن يوهانس كاسبر مفوض حماية البيانات الشخصية  عن ولاية هامبورغ ، الذي يشرف عن الاجراءات الوطنية لتغريم موقع فيس بوك على انتهاك المعلومات الشخصية ، قوله "الكثير من الاشخاص لا يفهمون كيف يمكن للفيس بوك ان يعرف انك حقا صديق لاخر في ظل هذا الكم من مستخدمي الموقع".

تويتر