«فزعة» تشارك في «التطوع من أجل العالم»

تشارك «فزعة» في المؤتمر العالمي الذي يستضيفه مركز سنغافورة الوطني للمتطوّعين والأعمال الخيرية تحت شعار «التطوّع من أجل تغيير العالم»، وذلك من 24 وإلى 27 يناير الجاري، إلى جانب مؤتمر للشباب المتطوّع من 21 وإلى 23 يناير الذي ستشارك فيه «فزعة» بفعالية لمدة ثلاثة أيام تشمل وحدات التدريب النظري والعملي على المشروعات الخدمية، وجلسات إبداعية ملهمة تقدم للشباب العديد من الطرق الجديدة والمتميزة في عالم التطوع، إلى جانب محاضرات عن أهمية العمل التطوعي، يلقيها قادة برنامج «فزعة» أمام الجمهور.

وتسعى «فزعة» من خلال مشاركتها في هذا المؤتمر إلى تنمية مهارات قيادات البرنامج، والاطلاع على التجارب الدولية في مجال التطوع الاجتماعي، والاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا الجانب، ما يعكس حرص البرنامج على تنمية مهارات قياداته وصقل خبراتهم ومعارفهم. كما يهدف المؤتمر إلى تعزيز الصداقات وروح التعاون والتآزر بين الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء العالم، أمّا مشاركة قادة هذه البرامج فتأتي بهدف تبادل المعارف والخبرات في مجال قيادة الاتجاهات التطوعية في صفوف الشباب.

وسيحتفل المؤتمر بسنة المتطوّعين الدولية للأمم المتحدة، فضلاً عن الذكرى السنوية الـ40 للرابطة الدولية لجهود المتطوّعين، المنظمة الدولية الوحيدة التي هدفها الأساس تعزيز وتقوية تطوّر العمل التطوّعي، والاحتفال به في جميع أنحاء العالم. يذكر أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية بأبوظبي، وقعا مذكرة تفاهم تقضي بدمج مبادرتي «فزعة» و«سند»، إذ نشأ عن هذا الدمج مبادرة تطوعية واحدة تسمى «فزعة»، تعمل على نشر ثقافة التطوع، لتقديم صورة مُشرقة عن الشباب الإماراتي ومدى حرصه على نقل صورة مميزة عن بلده.

تويتر