صور لهتلر بـ 48 ألف دولار

بيعت مجموعة صور لم تعرض سابقاً للزعيم النازي أدولف هتلر في مزاد علني في بريطانيا بـ30 ألف جنيه إسترليني (نحو 48 ألف دولار)

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن مجموعة تضم 300 صورة عرضت في المزاد العلني، أول من أمس، في دار جاي بي هامبرت للمزادات، في تاوسيستر بنورث امبتونشاير ببريطانيا. ومن بين المجموعة صور شخصية لهتلر لم تعرض سابقاً التقطها المصوّر هنريتش هوفمان أثناء صعود الحزب النازي إلى السلطة. وكانت الصور التي يلتقطها هوفمان لهتلر تستخدم في الطوابع البريدية وبطاقات المعايدة.

وكانت الحكومة الأميركية وضعت يدها على أرشيف الزعيم النازي أثناء احتلال الحلفاء لألمانيا ووضع في عهدة إدارة الأرشيف والسجلات الأميركية.

وفي الصور التي تم تحديثها رقمياً يظهر هتلر في تجمع نورمبرغ عام ،1934 وأثناء لقاء مع الزعيم الفاشي بينيتو موسوليني، وفي معسكر تدريب للجيش النازي. ويعتقد أن هوفمان أعطى هذه الصور لرجل عجوز في ألمانيا. وأشار مدير الدار جوناثان هامبرت، إلى أن الصور تقدم نظرة عن صعود الحزب النازي وعن هتلر نفسه، إذ التقط بعضها من مسافة قريبة جداً منه. وعمل هوفمان مصوراً في ميونيخ منذ عام 1908 وانضم إلى الحزب النازي عام ،1920 واعتقله الأميركيون في مايو عام 1945 بعد الحرب وحكم بالسجن أربع سنوات.

طباعة