هونغ كونغ تعيد محاكمة قاتلة زوجها الثري

عادت القضية التي أحدثت ضجة في هونغ كونغ بسبب أبعادها التي شملت القتل والمال والخيانة الزوجية، إلى الأضواء مجدداً، أمس، إذ بدأت جلسات إعادة محاكمة زوجة ثري أميركي بعد إدانتها بقتل زوجها في هونغ كونغ. وتقضي الأميركية نانسي كيسيل (46 عاماً) عقوبة السجن مدى الحياة التي تلقتها عام 2005 بعد إدانتها بقتل زوجها روبرت كيسيل ـ الذي كان مسؤولاً بارزاً في مصرف تابع لمؤسسة ميريل لينش الأميركية الاستثمارية ــ بدسّ مخدّر له في مشروب مخفوق اللبن (ميلك شيك) بالفراولة، ثم ضربه على رأسه بتمثال صغير عام ،2003 في شقتهما الفاخرة في هونغ كونغ.

وفي 2009 قبلت محكمة الاستئناف العليا بهونغ كونغ دعوى الطعن في الحكم، بعدما نجح فريق الدفاع عن كيسيل في إقناع المحكمة بأن استجوابها لم يتم بالشكل السليم، وأنه جرى الاستناد إلى دليل مبني على الشائعات أثناء محاكمتها الأصلية. وبدت كيسيل مرتبكة، أمس، عند مثولها أمام المحكمة، معلنة أنها بريئة من تهمة القتل، لكنها اعترفت بأنها مذنبة في تهمة القتل غير العمد، كما حاول محاموها إبعاد المسؤولية الكاملة عنها في الحادث، وقالوا إنها ارتكبت الجريمة نتيجة تعرّضها للاستفزاز. ولم يقبل الادعاء تخفيف التهمة إلى القتل غير العمد، لتستمر المحاكمة بتهمة القتل.

وقالت النيابة إن كيسيل، وهي أم لثلاثة أبناء، قتلت زوجها ولفّت سجادة حول جثته ثم استعانت بعمال لحمل السجادة ووضعها في مخزن، حيث تحللت الجثة وعثرت الشرطة عليها بعد أيام. وفي المحاكمة الرئيسة قال الادعاء إن القاتلة خططت للجريمة لتفادي الطلاق لكي تستمر في علاقتها مع عشيقها، وهو فني تلفزيونات يعيش في مرأب للمقطورات بالولايات المتحدة.

 

تويتر