مواقع

انتقادات لزينة نجمات خليجيات على «فيس بوك»

حملة انتقاد واسعة دشنها شباب على موقع «فيس بوك» انتقدوا فيها زينة فنانات خليجيات، ووضعوا قائمة تضم أسماء فنانات وصفوا زينتهن بانها «غير مناسبة»، مشيرين إلى أنها لا تضيف جمالاً إلى الوجه، بل تشوهه. وتبارى المشاركون في الحملة، وبلغ عددهم 8000 شاب في وضع صور توضح أخطاء «الماكياج»، وحملت تعليقاتهم في الصفحة المخصصة للحملة نقدًا لاذعًا لهذه الصور.

ورداً على الحملة، حملت الفنانة زهرة عرفات المخرجين مسؤولية ظهور الفنانات الخليجيات بـ«ماكياج» غير مناسب في الأعمال الدرامية، نافيةً في الوقت ذاته أن تكون من بين الفنانات اللائي يحرصن على وضع «ماكياج» بشكل مبالغ فيه. وقالت إنهم يصفونني بـ«عدوة الماكياج».

وقالت زهرة لموقع «إم بي سي» الالكتروني: «من المؤكد أنهم لا يقصدونني، بل يقصدون أخريات». وأكدت أنها تحرص في حياتها العادية وفي أعمالها الدرامية على عدم وضع «ماكياج» كثيف.

وأرجعت عرفات مسؤولية ظهور الفنانات الخليجيات بـ«ماكياج» غير ملائم إلى المخرج، الذي يرضى بأن تقف الفنانة أمام الكاميرا بشكل غير ملائم للموقف الدرامي، رافضةً تحميل المسؤولية لـ«الماكيير» الموجود في الأعمال الدرامية. وأضافت «للأسف، كثير من الفنانات يعتمدن على صالونات التجميل الخاصة، لا على (الماكيير) الموجود مع فريق العمل الدرامي».

من ناحيتها، دافعت الفنانة الكويتية منى شداد، التي لم تشملها قائمة «فيس بوك» عن زميلاتها من الفنانات، وأكدت أن ظهورهن بـ«ماكياج» غير مناسب يرجع إلى «الماكيير»، مشيرةً إلى أن شركات الإنتاج الفني في الخليج تعاني بصفة عامة ندرة «الماكيير» المتخصص. وقالت: «هذا يجعل الماكياج غير مناسب من ناحية الشكل، وكذلك المضمون».

ودُهشت من ظهور فنانات في اعمال درامية بالماكياج نفسه في المواقف الدرامية المختلفة، مشيرةً إلى أنه ليس من المنطقي أن تظهر الفنانة وهي تستيقظ من نومها في المسلسل بالماكياج الذي ظهرت به عند حضورها مناسبة اجتماعية.

من جانب آخر، فازت الفنانة المصرية حنان ترك بلقب «أفضل أناقة لنجمة عربية»، في استفتاء أجراه أحد المواقع المتخصصة في الموضة والأزياء، حيث احتلت ترك المركز الأول في الاستفتاء الذي أجراه موقع «عرب فاشون»، بين زواره لاختيار أفضل «ستايل» لنجمة عربية، والذي تنافست فيه مع كل من اللبنانيات هيفاء وهبي ونانسي عجرم وميريام فارس ونجوى كرم وسيرين عبدالنور والسورية كندة علوش. والمصريات منى زكي وغادة عبدالرازق وياسمين عبدالعزيز ودعاء عامر مذيعة قناة «الحياة»، والمطربة المغربية جنات.

وحصلت حنان ترك على لقب «صاحبة أفضل ستايل لنجمة عربية»، بعدد أصوات 1348 صوتاً، من أصوات المشاركين بالاستفتاء. أما المركز الثاني فكان من نصيب الفنانة منى زكي بحصولها على 820 صوتاً، والمركز الثالث لدعاء عامر. أما المركز الرابع، فاحتلته كل من هيفاء وهبي ونانسي عجرم مناصفة، بعد تساويهما برصيد 333 صوتاً.

يذكر أن حنان ترك تشارك حالياً في بطولة فيلم «المصلحة» مع أحمد السقا وأحمد عز وزينة وكندة علوش، وهو من تأليف وائل عبدالله، وإخراج ساندرا نشأت.

طباعة