عمر الشريف «إشاعة واحدة لا تكفي»

عمر الشريف وافق على الفيلم بعد رفضه أفلاماً عدة. أرشيفية

أعلن المنتج اللبناني محمد ياسين التعاقد مع الممثل المصري العالمي عمر الشريف، للقيام ببطولة فيلم «إشاعة واحدة لا تكفي»، المستوحى من قصة فيلم «إشاعة حب»، الذي قام الشريف ببطولته قبل عقود، بمشاركة هند رستم، والراحلين يوسف وهبي وسعاد حسني وعبدالمنعم إبراهيم.

ويتولى كتابة الفيلم يوسف معاطي بأسلوب جديد تماماً، بعدما أضاف إليه كثيراً من الأحداث الشائقة والساخرة، في حين يتولى الإخراج اللبناني سعيد الماروق، على أن يبدأ تصوير المشاهد الأولى من الفيلم مع بداية شهر مارس المقبل. ويقدم عمر الشريف في النسخة الجديدة من الفيلم الدور الذي جسده في الفيلم القديم الراحل يوسف وهبي، بينما يجسد الممثل المصري الشاب أحمد عز الدور الذي جسده الشريف في الفيلم القديم، وتؤدي دنيا سمير غانم الدور الذي جسدته الراحلة سعاد حسني. وأبدى المنتج محمد ياسين سعادته بالتوقيع مع عمر الشريف، لأن قبوله بطولة الفيلم «مدعاة فخر، لأنه سبق أن تلقى الكثير من العروض السينمائية ورفضها».

وقال الشريف إن «الفيلم يعد الوحيد الذي وقع عقد تصويره من بين عشرات العروض المغرية مادياً ومعنوياً»، وأضاف أنه يعلم أن المنتج محمد ياسين يقدم أعمالاً تستحق التقدير، وليس أدل على ذلك من فوز فيلمه «الشوق» بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهره السينمائي، وقال «أنا شخصياً لاحظت، كرئيس فخري للمهرجان، مدى إعجاب لجنة التحكيم بالفيلم، وسعدت عندما علمت أنهم اختاروه للجائزة».

طباعة