شارك في مسرحية «جسوم الون»

خالد محمد.. طفل يطرق باب الفن

خالد محمد: الفن له أهداف جميلة. تصوير: أشوك فيرما

خالد محمد، طالب إماراتي في الصف الرابع، يهوى التمثيل، ويحلم بأن يدخل عالم الفن والمشاركة في أعمال تلفزيونية وسينمائية، محلية في الدرجة الأولى، وعربية في الدرجة الثانية. لم يكن خالد يعلم أن وقوفه على المسرح لأول مرة في حياته لأداء دور الفأر في مسرحية «جسوم الون» التي فازت أخيراً بالجائزة الأولى في مهرجان مسرح الطفل في الشارقة، سيجعل من الفن هاجساً دائماً في خياله. وقال خالد لـ«الامارات اليوم»: هذه المرة الأولى التي اقف فيها على خشبة المسرح، ولم أتوقع نفسي أن اواجه الجمهور الذي أعطاني دافعاً لتجسيد دوري بشكل أفضل.

وأضاف خالد «المصادفة لعبت دورها مع خالد الذي يتابع غالبية المسرحيات التي تعرض في أنحاء مختلفة من الدولة». وقال «كنت ووالدي ذاهبين لحضور مسرحية (عائلة طرب) في مسرح دبي الشعبي، وهناك التقينا أحد أصدقاء والدي، الذي يعمل في المسرح، واسمه عبيد خلف، وشعرت بأنه قادر على مساعدتي في تحقيق رغبتي في التمثيل، فلم أتردد في أن أطلب منه ذلك». وأضاف «حينها كان المخرج محمد سعيد يحضّر لمسرحية (جسوم الون)، ويريد طفلاً لتجسيد شخصية الفأر التي ترتكز على حركات (جيري) في المسلسل الكرتوني الشهير (توم وجيري)». وبضحكة ثقة وطفولية أضاف «أنا من اشد المتابعين لمسلسل (توم وجيري) وبدأت بتكثيف مشاهدتي أكثر كي أنجح في اختبار الاداء وحصلت على الدور فوراً».

وأوضح خالد «دخلت نظام الفنانين، وكنت فرحاً بعد أن أعطاني المخرج النص، وشعرت بأنني مهم وأنا اقرأ الدور واحفظه وامثله بيني وبين نفسي»، وأكد «بعد اختبار تجربة الاداء وحصولي على النص، اصبحت أحلم بتحقيق امنيتي بأن أكون ضمن الفنانين الصغار في الامارات الذين يشاركون الفنانين الكبار في الاعمال التلفزيونية والسينمائية، وأسعى حالياً إلى المشاركة في فيلم اماراتي العام المقبل».

واشار خالد إلى أنه من المتابعين المخلصين للمسرحيات الاماراتية، سواء الموجهة إلى الأطفال أو الكبار «لا أعرف وصف حالتي حينما أكون متفرجاً، اشعر بالفخر، واتفاعل مع الكلمة والمشهد، حتى انني عندما اصفق اشعر بأن دقات قلبي في تسارع من الفرحة». مؤكداً أن «الفن شيء جميل، وله اهدافه النبيلة، خصوصاً اذا كان النص هادفاً وهذا ما احلم به كطفل»، وأضاف أنه يحلم بتقديم أدوار في الدراما تقدم رسائل هادفة ومفيدة لجيله من الأطفال». وبنظرة حالمة اضاف «انا جزء لا يتجزأ من النسيج الاماراتي الذي يطمح إلى أن يكون من اهم الشعوب في العالم، والفن وسيلة فعالة وأساسية». وعن أحلامه في المستقبل قال خالد «أحلم بتجسيد دور في مسرحية امام رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لأزرع الابتسامة التي أحبها جداً على وجهه».

طباعة